أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السورية للتجارة ترفع سعر كيلو البرغل 1000 ليرة

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة للنظام، سعر مادة البرغل في صالات السورية للتجارة بقيمة 1000 ليرة ليصبح سعر الكيلو 5000 ليرة سورية.

وأشار موقع "أثر برس" الموالي للنظام، أن سعر مادة البرغل المرتفع كان من أبرز الأسئلة التي تم توجيهها لوزير التجارة الداخلية عمرو سالم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل أيام، حيث طلب الصحفيون من الوزير تفسير سبب بيعه في صالات السورية للتجارة بـ 4 آلاف ليرة، في الوقت الذي تشتري فيه الحكومة القمح من الفلاحين بمبلغ 2000 ليرة، وخصوصاً أنه لا يوجد كلف استيراد للمادة.

ورد سالم بأن هناك تكاليف نقل، كون السورية للتجارة مؤسسة ذات طابع اقتصادي، لافتاً إلى أنه حتى اليوم لم تستطع الحكومة أن تفي بخطتها التي وعدت بها، وهي إنتاج 50 ألف طن برغل، لأن أحداً لم يتقدم من التجار بطحن هذه الكمية.

ولفت سالم بأن البرغل الموجود حالياً في بعض صالات السورية للتجارة، جاء من مناطق الشمال السوري الواقع تحت سيطرة قوات سورية الديمقراطية، بسعر 3200 ليرة، ثم يتم بيعه في صالات السورية للتجارة بـ 4 آلاف ليرة.

وأفاد الموقع ذاته، أنه على ما يبدو أن الصحفيين قاموا بتذكير وزير التجارة الداخلية، أن سعر البرغل في الأسواق يبلغ 6500 ليرة، لهذا أوعز برفع سعره في صالات السورية للتجارة ليصبح بـ 5 آلاف ليرة، وحجته في ذلك أنه ما يزال أرخص من سعر السوق بكثير.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(144)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي