أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل 5 وإصابة 25 في إطلاق نار بملهى للمثليين في كولورادو الأمريكية

 أطلق مسلح يبلغ من العمر 22 عامًا النار في ملهى ليلي للمثليين في كولورادو سبرينغز، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 25 قبل أن يتم إخضاعه من قبل زبائن، واعتقاله من قبل الشرطة التي وصلت إلى مكان الحادث في غضون حوالي خمس دقائق، حسبما ذكرت الشرطة يوم الأحد.

وقال أدريان فاسكيز، رئيس شرطة كولورادو سبرينغز، إنه تم العثور على سلاحين ناريين، بما في ذلك "بندقية طويلة"، في مكان الحادث في كلوب كيو.

وقال فاسكيز إن "شخصين بطلين على الأقل" تصديا للمسلح وأوقفا إطلاق النار، مضيفًا: "نحن مدينون لهم بشكر عظيم".

وقالت "باميلا كاسترو" من دائرة شرطة كولورادو سبرينغز إن السلطات تلقت بلاغًا عن إطلاق نار على كلوب كيو الساعة 11:57 مساءً السبت.

وأضافت كاسترو إن المشتبه به أصيب لكنها لم تعرف كيف وأن مكتب التحقيقات الفيدرالي كان في مكان الحادث.

وقال أنتوني كولي المتحدث باسم وزارة العدل إنه تم إطلاع المدعي العام ميريك غارلاند على إطلاق النار. قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يقدم المساعدة لشرطة كولورادو سبرينغز، لكنه قال إن قسم الشرطة يقود التحقيق.

وقال حاكم ولاية كولورادو جاريد بوليس، الذي أصبح أول رجل مثلي الجنس علنًا في الولايات المتحدة ينتخب حاكمًا في عام 2018، إن الأخبار كانت "مقززة".

وأضاف بوليس: "قلبي ينفطر على أسرة وأصدقاء الذين فقدوا وجرحوا وأصيبوا بصدمة نفسية في هذا إطلاق النار المروع. لقد تحدثت مع العمدة (جون) سوذرز وأوضحت أن كل موارد الولاية متاحة لسلطات تطبيق القانون المحلي في كولورادو سبرينغز ... كولورادو تقف مع مجتمع الميم وكل من تأثر بهذه المأساة بينما نحزن على الضحايا".

على الرغم من أن الدافع وراء إطلاق النار لم يتضح بعد، ولا الهويات الجنسية للضحايا، إلا أن الحادث جاء في الوقت الذي اشتد فيه الخطاب المعادي للمثليين. وصف كلوب كيو، في بيان، إطلاق النار بأنه هجوم كراهية.

أ.ب
(130)    هل أعجبتك المقالة (86)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي