أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التسرب المدرسي في مناطق النظام يصل إلى 22 بالمئة

أرشيف

أكد وزير التربية في حكومة النظام "دارم طباع"، أن نسبة التسرب المدرسي تصل إلى 22 بالمئة من إجمالي عدد التلاميذ في مرحلة التعليم الإلزامي.

وقال إن ذلك "رغم كل الجهود المبذولة عبر الإعفاء من ثمن الكتب في بعض الحالات (وجود أخوين، ذوي الشهداء، جرحى الحرب)، ومحاولات الاستقطاب عبر الإعلانات الطرقية والإذاعية والتلفزيونية والإعلانات عبر باصات النقل الداخلي، وتكليف فرق عمل تجوب الأحياء"، حسبما نقلت صحيفة "الوطن" الموالية.

وشدد على تطبيق العقوبات القانونية بحق ذوي المتسربين دراسياً، مضيفاً: "ولكن للأسف الكثير منهم أيتام نتيجة الحرب، ومقيمون في الشوارع وهناك من يستغلهم ويشغلهم، ولا يمكن تتبع الموضوع كوزارة".

وتابع: "نسعى إلى إقامة عدد من المدارس الداخلية ولكن المشكلة تكمن بتوافر الكادر، ويجب أن يكون العاملون من المتطوعين، وهذا ما يتطلب تطوير العمل الاجتماعي التطوري وبما يضمن المعاملة الحسنة مع المقيمين وعدم انتشار الممارسات غير السوية".

بدورها مديرة السياسات الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل "عواطف حسن" أكدت ازدياد نسبة التسرب المدرسي من ضمن عمل وزارة التربية، مضيفة: "أما الحالات الموجودة في الشوارع فهي لأطفال مشردين أو متسولين (فاقدي الرعاية)".

زمان الوصل
(86)    هل أعجبتك المقالة (46)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي