أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استهلاك دمشق ينخفض إلى 2700 خروف يومياً

أرشيف

أكد مسؤول في نظام الأسد أن أسواق دمشق تشهد قلة الطلب والعرض على اللحوم، مشددا على وجود ركود في السوق لذلك لم يتغير سعرها مؤخرا على عكس معظم المنتجات والسلع الأخرى التي شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الفترة نفسها.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحرفيين بدمشق، والمشرف على جمعية اللحامين "أدمون قطيش"، قوله إن "عدد الذبائح اليومية بلغ حوالي 1500 ذبيحة من الخراف تذبح يومياً في المسلخ الفني في دمشق، وحوالي 1200 ذبيحة يتم ذبحها في السوق أي إن إجمالي عدد الذبائح اليومية في دمشق يصل تقريباً لحدود 2700 ذبيحة يومياً"، مشيراً إلى أن "استهلاك المواطنين للحوم الحمراء لم يزداد خلال هذه الفترة".

وأضاف: "سعر كيلو الخروف الحي اليوم 15 ألف ليرة وسعر كيلو العجل 13 ألف ليرة وهذا السعر لم يتغير منذ مدة وبقي مستقراً"، معتبرا أن "عدم ارتفاع السعر يعتبر أمراً غير مبشر وأدى إلى قيام العديد من المربين بذبح الخراف والنعاج التي يقومون بتربيتها لعدم قدرتهم على دفع ثمن الأعلاف اللازم للتربية والذي وصل لأرقام كبيرة في السوق وبالتالي خروج مربين جدد من التربية وهذا الأمر ساهم في استقرار السعر".

وشدد على أن "الدعم الذي تقدمه مؤسسة الأعلاف للمربين يعتبر دعماً بسيطاً جداً ولا يساوي سوى 25 بالمئة من الحاجة من الأعلاف والكمية المتبقية يتم شراؤها من السوق".

زمان الوصل - رصد
(132)    هل أعجبتك المقالة (76)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي