أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. النظام يفرض "تسوية" على طلاب الجامعات

أرشيف

أكدت مصادر محلية أن وزارة التعليم التعالي التابعة لنظام الأسد، أصدرت قراراً خاصاً بالطلاب القاطنين في محافظة السويداء، الذين واجهتهم مشاكل في الوصول إلى جامعاتهم الصيف الماضي، جرّاء التوترات الأمنية.

وقالت شبكة "السويداء 24" إن القرار الوزاري يشير إلى أن "التسوية تشمل الطلاب القاطنين في السويداء، المسجلين في الجامعات الحكومية، وتحديداً الذين لم يتمكنوا من تقديم امتحاناتهم خلال الفترة من 24 إلى 28 تموز 2022".

ووفقا للشبكة اشترطت "التسوية" أنه "يُعَدّ أحد المقررات فقط التي لم يتمكن الطالب من تقديمها خلال هذه الفترة، مقرراً إدارياً في العام الدراسي 2022/2023 حصراً، في حال كان يؤدي المقرر إلى تغيير الوضع الدراسي للطالب، كما يتوجب على الطالب أن يتقدم إلى كليته بطلب يحدد فيه هذا المقرر، خلال فترة أقصاها بتاريخ 19/12/2022.

وأوضحت أن الأحداث الأمنية التي شهدتها السويداء في الصيف الماضي، بعد انتفاضة الأهالي على عصابات مدعومة أمنياً، تسببت بحرمان الكثير من طلّاب الجامعات، والتوجه إلى جامعاتهم في فترة الامتحانات.

وشددت على أن التسوية الأخيرة ليست مرضية بالنسبة لكل الطلاب، الذين كانوا يتأملون أن تُراعى ظروفهم في استحالة وصولهم إلى جامعاتهم في تلك الفترة.

زمان الوصل - رصد
(44)    هل أعجبتك المقالة (53)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي