أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صحيفة: "جلد الدجاج" بديلاً عن اللحوم في دمشق

أرشيف

ذكرت صحيفة "القدس العربي" في تقرير لها أن السوريين أصبحوا يستبدلون اللحوم الحمراء والبيضاء بمواد أرخص، وذلك بسبب الغلاء الفاحش الذي يسود الأسواق، وعدم تناسب الأسعار مع الرواتب والأجور.

وقالت إنه في العاصمة السورية دمشق، بات شراء جلد الفروج جلد الدجاج ، أمراً شائعاً، بعد وصول سعر الفروج إلى أرقام ليست بمتناول الشريحة الواسعة من السوريين، حيث يباع كيلو الفروج بنحو 15500 ليرة سورية، في حين متوسط الرواتب لا يتجاوز الـ120 ألف ليرة.

وأضافت أن السوريين يستعيضون بجلد الفروج الذي يباع الكيلو منه بـ2000 ليرة، عن اللحوم والسمن والزيوت، حيث يقمن بسلق الجلد واستخدام مرقته في إعداد وجبات الرز والبرغل.

ونقلت عن الصحفي "شمس الدين مطعون" من دمشق، قوله إن الظروف الاقتصادية الصعبة تدفع بالسوريين إلى البحث عن مواد غذائية رخيصة، وخاصة مع غلاء أسعار الخضار التي تعد مكوناً رئيسياً من مكونات المائدة السورية.

وأضاف أن قسماً كبيراً من العائلات تعتمد على عظام الفروج التي تشتريها بأسعار زهيدة، حيث يتم سلق هذه العظام واستخدام مرقتها في طبخ الرز أو البرغل، مستدركاً الآن جاء الدور على الجلد، علماً أن جلد الفروج كان يرمى سابقاً.

وأوضح أن السوريين في كل المناطق يعانون في سبيل تأمين الطعام، معتبراً أن الفقر وصل إلى حدود مخيفة، في ظل غلاء لا يتوقف.

زمان الوصل - رصد
(119)    هل أعجبتك المقالة (54)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي