أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيران ترفع كميات النفط الموردة إلى سوريا لتصبح 3 ملايين برميل شهرياً

قالت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام إن الحكومة الإيرانية اتخذت قراراً مؤخراً برفع كمية تزويد سوريا من النفط الخام لتصل إلى ثلاثة ملايين برميل شهرياً.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اتخذ قراراً بزيادة كميات التوريدات النفطية إلى سوريا من مليوني برميل شهرياً إلى ثلاثة ملايين برميل لمساعدتها في تجاوز أزمة الطاقة التي تعاني منها "جراء احتلال منابع ثرواتها النفطية وسرقة قوات الاحتلال الأميركي لنفطها وغازها، وتداعيات الإجراءات القسرية الجائرة عليها".

وأشارت المصادر إلى أنه وخلال استقبال رئيس النظام السوري بشار الأسد لوزير الطرق وبناء المدن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية رستم قاسمي في السادس من الشهر الفائت جرى البحث في الخطوة الإيرانية الجديدة، وآثارها الإيجابية التي ستنعكس مزيداً من الانفراجات فيما يخص المشتقات النفطية.

وقالت الصحيفة إن الرئيس الإيراني أكد لوزير الخارجية فيصل المقداد خلال زيارته لطهران الأسبوع الماضي، عزم بلاده على مساعدة النظام السوري في جميع الملفات الاقتصادية والأمنية، ولفت "إلى أن أمن وسيادة سورية ودورها في المنطقة أمر مهم وحيوي ويحظى باهتمام ودعم إيران".

اقتصاد
(60)    هل أعجبتك المقالة (66)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي