أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف دمشق.. النظام يحتجز 13 شابا في "الهامة" للضغط على أحد المطلوبين لتسليم نفسه

أرشيف

اقتحمت قوات الأسد مساء السبت، بلدة "الهامة" بريف دمشق، ونفذت حملة مداهمات طالت المنازل السكنية والمحال التجارية، بحثاً عن أحد المطلوبين من أبناء البلدة.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن دوريات الأمن العسكري احتجزت 13 شاباً من أبناء البلدة، وفاوضت وجهاء البلدة على تسليم المطلوب نفسه مقابل إطلاق سراحهم، مشيرا على أنه لم يتسن معرفة التهمة الموجهة للشاب المطلوب، والذي تسبب باستنفار أمني في المنطقة لأكثر من ثلاث ساعات.

ولفت على أن الحملة تمثلت بإنشاء حواجز مؤقتة وتسيير دوريات راجلة وأخرى بالسيارات في شوارع "الهامة"، مؤكدا أنه بعد مفاوضات قام المطلوب بتسليم نفسه، ليقوم الأمن العسكري بدوره بإطلاق سراح الشبان مباشرة.

وشدد على أن دوريات الأمن العسكري اعتقلت أحد الشبّان خلال انسحابها من البلدة، لتكون حصيلة الحملة معتقلين اثنين، أحدهم قام بتسليم نفسه.

وأوضح الموقع أن قوات الأسد نفذت خلال شهر أيلول الفائت حملة مداهمات وتفتيش واعتقالات في مدن كفربطنا وسقبا وحمورية وعين ترما وحزة بالغوطة الشرقية، أسفرت عن اعتقال نحو 27 شاباً من المطلوبين للخدمة الإلزامية في جيش النظام، كما نفذ فرع الأمن السياسي مداهمة في مدينة قدسيا أسفرت عن اعتقال 7 مطلوبين.

زمان الوصل - رصد
(70)    هل أعجبتك المقالة (58)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي