أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الجيش بطل سوريا للمرة الاولى منذ 7 اعوام

 توج الجيش بلقب بطل الدوري السوري التاسع والثلاثين لكرة القدم بعد غياب عن منصة التتويج دام نحو سبعة اعوام وذلك اثر فوزه على ضيفه الطليعة 5-صفر، وتعادل ملاحقه الكرامة حامل اللقب في المواسم الاربعة السابقة مع ضيفه جبلة 3-3 الجمعة في كل من دمشق وحمص على التوالي في المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة.
وعزز الجيش رقمه القياسي بعدد مرات الفوز باللقب رافعا اياه الى 11، في الوقت الذي هبط فيه جبلة وعفرين الى الدرجة الثانية وصعد بدلا منهما كل من الفتوة وحطين اعتبارا من موسم 2010-2011.
وكان الجيش يحتاج الى الفوز على الطليعة ليضمن اللقب ففرض سيطرة شبه مطلقة وتقدم في الدقائق العشر الاولى بهدفين عبر برهان صهيوني (5) وماجد الحاج (8)، قبل ان يعود الحاج ويضيف الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه (33).
وتابع الجيش سيطرته في الشوط الثاني وعزز بهدف رابع لبرهان صهيوني (59) واكد تفوقه بهدف خامس عبر مهاجمه البديل محمد الواكد (90+3).
وفي حمص تقدم الكرامة على ضيفه جبلة بعد 5 دقائق عبر علاء الشبلي، وعزز عاطف جنيات بهدف ثان في الدقيقة 26، قبل ان يقلص مهاجم جبلة المغربي عادل زاهر الفارق الى هدف (34) لكن حيان الحموي عاد ورفعه الى اثنين بهدف ثالث للكرامة (37).
وفي الشوط الثاني ومع معرفة لاعبي الكرامة بتفوق الجيش على الطليعة انهارت معنوياتهم لان احتفاظهم باللقب كان منوطا بتعثر الجيش، فتراجع مستواهم خلافا لجبلة الذي فرض افضليته وقلص الفارق الى هدف عبر اكرم علي (47) قبل ان ينجح في تسجيل هدف التعادل بواسطة جمال رفاعي (67).
ولاحت لجبلة فرصة العمر والبقاء عندما احتسبت له ركلة جزاء في الدقيقة 76 سددها اكرم علي بعيدا عن متناول حارس الكرامة مصعب بلحوس لكن الحكم امر باعادتها بسبب دخول احد لاعبي جبلة منطقة الجزاء لحظة التسديد، وتصدى لتنفيذها ثانية اكرم على لكن بلحوس ابعدها ببراعة ليقضي على امل جبلة بالبقاء، في الوقت الذي نجح فيه الجزيرة بالحصول على نقطة البقاء بتعادله مع ضيفه امية 2-2، وسجل للجزيرة ناطق يوسف (27) والعاجي بامبا (55)، ولامية العاجي ايموا ناشي (45) وسامر يازجي (86).
وفي باقي المباريات فاز الوثبة على مضيفه تشرين في اللاذقية 2-1 عبر حمود الحمود (67) والبرازيلي جاجا (89)، ولتشرين النيجيري ايفييه (8).
وفي دمشق توقفت مباراة المجد وضيفه عفرين الهابط للدرجة الثانية بعد مرور 30 دقيقة على شوطها الاول لانسحاب خمسة لاعبين من عفرين بحجة الاصابة بعد تقدم المجد 3-صفر سجلها سامر عوض (13 و28) وعبد الهادي حريري (16).
وفي حلب فاز الاتحاد على الشرطة 1-صفر سجله العاجي ابراهيم توريه (56).
وفي حماة تعادل النواعير مع الوحدة 1-1، سجل للنواعير احمد شيخوني (47) وللوحدة رأفت محمد (85 من ركلة جزاء).

زمان الوصل - AFP
(3)    هل أعجبتك المقالة (3)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي