أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الائتمان لإعادة إعمار سوريا" يسلم أولى شحنات القمح لتعزيز الأمن الغذائي شمال حلب

أعلن "صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا" عن تسليمه الشحنة الأولى من القمح إلى مشروعه لتعزيز الأمن الغذائي في شمال محافظة حلب المرحلة السادسة.

ويهدف المشروع إلى تجديد إمدادات القمح الطري وشراء معدات للمخابز، حيث سيتم طحن القمح واستخدامه لإنتاج خبز عالي الجودة في المخابز التي تم إنشاؤها ضمن المرحلة الخامسة من هذا المشروع.

وتبلغ الشحنة التي تم استلامها 356,80 طنا، وهي من إجمالي 13000 طن سيتم تسليمها في إطار هذا المشروع.

*تعزيز الأمن الغذائي
وبحسب بيان للصندوق يهدف المشروع إلى تجديد إمدادات القمح الطري وشراء معدات للمخابز، حيث سيتم طحن القمح واستخدامه لإنتاج خبز عالي الجودة في المخابز التي تم إنشاؤها ضمن المرحلة الخامسة من هذا المشروع.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع بشكل مباشر حوالي 250 ألف شخص بمعدل شهري في ثماني مناطق مختلفة في شمال محافظة حلب على مدى 18 شهرًا. بميزانية تبلغ 8,4 مليون يورو.

يعتبر هذا المشروع واحدًا من عدة مشاريع تعكس جهود "صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا" لتعزيز الأمن الغذائي وتحسينه في جميع أنحاء سوريا.

ويعد الصندوق الذي أنشأته مجموعة "أصدقاء الشعب السوري" وفريقها العامل على إعادة الإعمار الاقتصادي والتنموي، صندوقاً ائتمانياً متعدد المانحين.

ويعمل الصندوق بطريقة شفافة وخاضعة للمساءلة على إيصال ما يقدمه المجتمع الدولي من منح لتمويل مشاريع داخل سوريا تستهدف الحد من معاناة الشعب السوري.

*دعم سلسلة القيمة للقمح
وكانت جمعية "قطر الخيرية" أطلقت عام 2020 "مشروع دعم سلسلة القيمة للقمح"، والذي يعد مشروعا رائدا في مجاله والأول من نوعه في الشمال السوري نظرا لشموليته في دعم سلسلة القيمة بدءا من توفير المدخلات الزراعية وانتهاء بتوفير الخبز للمجتمع المحلي مرورا بالتسويق، حيث تعتبر صوامع مارع هي الأولى في المنطقة التي تم إعادة تأهيلها وتشغيلها بشكل كامل كما كانت عليه قبل الأزمة.

*تأهيل صوامع الحبوب
وبحسب مسؤول برنامج الأمن الغذائي وسبل العيش لقطر الخيرية المهندس "زكريا المطير" فإن المشروع يتضمن عدة أقسام كان من أولوياتها تأهيل صوامع الحبوب بطاقة تخزينية تقدر بـ 12 ألف طن قمح، وتوفير مطحنة جديدة بطاقة إنتاجية 50 طن طحين يوميا، وشراء أكثر من 1000 طن قمح، وتوزيع خبز مدعوم، ودعم المزارعين بالمدخلات الأساسية لزراعة القمح، وتقديم دعم فني للمزارعين من خلال جلسات توعية، وإعادة تأهيل بناء المطحنة القديم، وبناء مستودع جديد لتخزين الطحين، بالإضافة إلى وتدريب كادر المطحنة والصوامع.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي