أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اليونان تتهم الاتحاد الأوروبي بتطبيق معايير مزدوجة مع اللاجئين

أرشيف

حثت اليونان يوم الإثنين الاتحاد الأوروبي على رفع القيود المفروضة على حركة اللاجئين المعترف بهم من قبل فرادى الدول، متهمة الكتلة بتطبيق معايير مزدوجة عند التعامل مع الأوكرانيين الفارين من الحرب مقارنة بضحايا النزاعات الأخرى.

وقال وزير شؤون الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراشي، إن "الافتقار إلى التضامن" يعرقل جهود الإصلاح الشامل لقواعد الهجرة عبر الاتحاد الذي يضم 27 دولة، بحسب وكالة" أسوشيتد برس".

وأضاف ميتاراشي: "هذا ليس عدلا، وستصر اليونان على هذه النقطة ... يجب أن ينطبق الترتيب الأوكراني على جميع اللاجئين طالما تم الاعتراف بهم رسميًا. للأسف، قرر الاتحاد الأوروبي في مرحلة ما أن دول الدخول ... ستُستخدم كموقف سيارات للاجئين الذين يرغبون في القدوم إلى أوروبا".

يكافح الاتحاد الأوروبي للتغلب على الانقسامات بين أعضائه بشأن قواعد توطين اللاجئين وحماية الحدود، لكنه يريد إبرام اتفاقية هجرة جديدة العام المقبل.

لا يمكن للاجئين الذين حصلوا على الحماية الدولية من قبل دول الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي الاستفادة الكاملة من أحكام الكتلة الخاصة بحرية التنقل. لكن الأوكرانيين الفارين من الغزو الروسي لبلادهم يواجهون قيودا أقل.

ويكافح الاتحاد الأوروبي للتغلب على الانقسامات بين أعضائه بشأن قواعد توطين اللاجئين وحماية الحدود، لكنه يريد إبرام اتفاقية هجرة جديدة العام المقبل.




زمان الوصل - رصد
(27)    هل أعجبتك المقالة (25)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي