أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غرامة بريطانية تنتظر تيك توك بسبب انتهاك خصوصية الأطفال

قد يواجه تطبيق (تيك توك) غرامة قدرها 27 مليون جنيه إسترليني (29 مليون دولار) في المملكة المتحدة بسبب انتهاك محتمل لقانون حماية البيانات في المملكة المتحدة، وذلك لفشله في حماية خصوصية الأطفال عند استخدامهم منصة مشاركة الفيديوهات.

وقال مكتب المفوض الإعلامي في المملكة المتحدة- هيئة ترفع تقاريرها مباشرة للبرلمان- اليوم الإثنين، إنه أصدر لشركة التواصل الاجتماعي وثيقة قضائية تسبق الغرامة المحتملة.

وأضاف المكتب أن تطبيق (تيك توك) ربما استخدم بيانات أطفال دون سن الثالثة عشر دون الحصول على موافقة آبائهم بشكل مناسب، وأنه عالج "بيانات الفئات الخاصة" دون سند قانوني للقيام بذلك.

وقال مكتب المفوض الإعلامي إن "بيانات الفئات الخاصة" تشمل الأصل العرقي والآراء السياسية والمعتقدات الدينية والتوجهات الجنسية.

المكتب قال أيضا إن (تيك توك) لم يقدم لمستخدميه معلومات شفافة يسهل فهمها.

الوثيقة القضائية تغطي الفترة من مايو/أيار 2018 وحتى يوليو/موز 2020.

وقال المفوض الإعلامي جون إدواردز إن المكتب خلص مؤقتا إلى أن تطبيق (تيك توك) "قصر" في توفير الحماية المناسبة لخصوصية البيانات.

وأضاف المكتب الإعلامي أن النتائج التي توصل إليها ليست نهائية وأنه سينظر في أي ردود من قبل (تيك توك) قبل اتخاذ قرار نهائي.

قال بيان صادر عن تطبيق (تيك توك) المملوك لشركة (بايت دانس) الصينية: "بينما نحترم دور مكتب المفوض الإعلامي في حماية الخصوصية في المملكة المتحدة، فإننا نختلف مع الآراء الأولية التي صدرت، ونعتزم الرد رسميا على مكتب المفوض الإعلامي".

أ.ب
(25)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي