أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مركز حقوقي يحذر من تصريحات رسمية لبنانية وصفها"بالتميزية" بحق الطلاب السوريين

يواجهون خطر التسرب من المدارس - جيتي

وصف "مركز وصول" لحقوق الإنسان تصريحات وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية "عباس الحلبي" "بالتميزية" بحق الطلاب السوريين في لبنان

وقال المركز على صفحته الرسمية في فيس بوك: "خطابات رسمية تمييزية بحق الطلاب اللاجئين السوريين في لبنان بالتزامن مع موسم العودة الى المدارس مما يضع مستقبلهم أمام تحديات كبيرة".

وكان وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال "عباس الحلبي" قد صرح في وقت سابق قائلا: أن لبنان بحاجة ملحة للدعم من أجل إنقاذ العام الدراسي، مشددا على انه أفي غياب الحوافز من الجهات المانحة لن يحضر الأساتذة إلى المدارس وبالتالي لا لزوم لكل البرامج الدولية، وإذا لم يتعلم التلامذة اللبنانيون في دوام قبل الظهر بسبب غياب الحوافز فلن يتعلم غير اللبنانيين "الطلاب السوريين" في دوام بعد الظهر.

وطالب "مركز وصول" وزارة التربية اللبنانية بتسهيل تسجيل الأطفال اللاجئين السوريين الذين ليس لديهم إقامة قانونية لأسباب خارجة عن إرادتهم، منوها إلى أن الطلاب السوريين في لبنان يستعدون لإستقبال العام الدراسي في ظل أزمة إقتصادية في البلاد أثرت على مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع التعليم.

وأكد مراسل " زمان الوصل" من مخيمات "عرسال" أن الطلاب السوريين في المخيمات يواجهون خطر التسرب من المدارس بسبب عدم القدرة على تسديد رسوم النقل التي باتت خيالية بسبب الإرتفاع الكبير في أسعار مادتي المازوت والبنزين، إضافة إلى إرتفاع أسعار القرطاسية والكتب والألبسة. مضيفا أنه مع تصاعد الأزمة الاقتصادية والإنهيار المتسارع لقيمة الليرة اللبنانية أمام سعر صرف الدولار، من المتوقع ازدياد معدل التسرب المدرسي الموجود أصلاً في المخيمات.

زمان الوصل
(62)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي