أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"يويفا" يستبعد روسيا من المشاركة في يورو ألمانيا 2024

استبعاد روسيا رسميا من المشاركة - جيتي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الثلاثاء، استبعاد روسيا رسميا من المشاركة في بطولة الأمم "يورو 2024" المقرر إقامتها في ألمانيا.

جاء هذا استجابةً لطلب تقدم به الاتحاد الأوكراني يوم 15 من الشهر الجاري إلى "يويفا" يقضي بمنع المنتخب الروسي من المشاركة في بطولة أمم أوروبا القادمة، وتمديد العقوبات التي فُرضت على موسكو عقب الهجوم العسكري الذي شنته على جارتها كييف في 24 فبراير/ شباط الماضي.

وقال "يويفا" في بيان له عبر موقع الإلكتروني: "الفرق الروسية موقوفة حاليا استنادا إلى قرار اللجنة التنفيذية لليويفا في 28 فبراير/شباط 2022 والذي أيدته محكمة التحكيم الرياضي في 15 يوليو/تموز 2022، وبالتالي، لن تُدرَج روسيا في قرعة تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم".

من جانبه، أكد الاتحاد الروسي قرار "يويفا" وأصدر بيانا قال فيه: "منتخبنا لن يشارك في قرعة تصفيات يورو 2024، التي ستقام يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في فرانكفورت".

وأضاف: "يعود الأمر إلى قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في فبراير/شباط بتعليق مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في المسابقات التي تقام تحت مظلة اليويفا حتى إشعار آخر".

وكان "يويفا" قرر في وقت سابق، منع المنتخب الروسي من استكمال التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وحرم الأندية الروسية من المشاركة في البطولات القارية، على رأسها منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ومن المقرر أن تقام النسخة الـ17 من بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم في ألمانيا في الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران و14 يوليو/تموز عام 2024 على أرضية 10 ملاعب في 10 مدن مختلفة.

الأناضول
(12)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي