أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

من العائلات في الشمال السوري غير قادرة على تأمين مواد التدفئة للشتاء

من مخيمات إدلب - الأناضول

أكدت منظمة إغاثية أن أكثر من 92 % من العائلات غير قادرة على تأمين مواد التدفئة للشتاء القادم في الشمال السوري، مشددة على أن 78 % من النازحين لم يحصلوا على إمدادات التدفئة العام الماضي.

وقال "فريق منسقو استجابة سوريا" في تقرير له، اليوم الثلاثاء، إنه بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء والحاجة الملحة لتنفيذ مشاريع خاصة لتقديم مواد التدفئة للمدنيين في المنطقة، فإن أكثر من 92 % من العائلات غير قادرة على تأمين مواد التدفئة للشتاء القادم.

وأضاف أن 78 % من النازحين لم يحصلوا على إمدادات التدفئة وتحديداً ضمن المخيمات العام الماضي، مشيرا على أنه خلال الشتاء الماضي سببت انخفاض درجات الحرارة إلى وفاة طفلتين، إضافة إلى وفاة ثلاثة أطفال وإصابة أربع نساء وخمس أطفال آخرين نتيجة الحرائق في المخيمات نتيجة استخدام مواد تدفئة غير صالحة.

وأردف أنه خلال فصل الشتاء الماضي سببت العواصف المطرية والهطولات الثلجية أضرارا ضمن 611 مخيما، أدت إلى تضرر 248,732 مدنيا، كما تسببت بتهدم 3,245 خيمة وتضرر 5,811 خيمة اخرى.

ولفت إلى أن 61 % من العائلات في شمال غرب سوريا تسعى إلى تخفيض الاحتياجات الأساسية وخاصةً الغذاء في محاولة يائسة للحصول على التدفئة لهذا العام.

وأكد أن أسعار مواد التدفئة ارتفعت مقارنة بالعام الماضي بنسبة 250% كنسبة وسطية لمواد التدفئة المختلفة، علماً بأن 79 % من العائلات لايتجاوز مصدر الدخل لديها 50 دولار أمريكي شهرياً، وبالتالي فإن الحصول على مواد التدفئة أمراً صعب المنال.

وحث الفريق في تقريره جميع المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة على البدء بتجهيز مشاريع الشتاء، والعمل على تلافي فجوات التمويل الكبيرة الموجودة حالياً وذلك لتأمين الدعم اللازم لأكثر من 1.8 مليون مدني في المخيمات، تضرر منهم بشكل مباشر أكثر من 43% منهم خلال العام الماضي نتيجة العوامل الجوية.

زمان الوصل
(189)    هل أعجبتك المقالة (61)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي