أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استهلاك السوريين للفروج يتراجع بنسبة 40 بالمئة

أكد الخبير في الإنتاج الحيواني والنباتي، عبد الرحمن قرنفلة، لصحيفة "تشرين" التابعة للنظام، أن استهلاك الفروج من قبل السوريين تراجع بنسبة 40 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، وذلك نتيجة ضعف القوة الشرائية وارتفاع تكاليف النقل التي ازدادت بنسبة 50 بالمئة.

وأشار الخبير إلى أن نسبة لا بأس بها من السوريين يشترون الفروج بالقطعة، لافتاً إلى أن نسبة الذين يعملون بتربية الدواجن حالياً منخفضة جداً ولا تتجاوز 25 بالمئة ممن كانوا يعملون في هذا القطاع في السابق.

وبحسب مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق فقد تم رفع سعر كيلو الفروج الحي إلى 9500 ليرة بدلاً من 7 آلاف، بينما يباع في الأسواق بأكثر من 11 ألف ليرة، وتم رفع كيلو الشرحات من 17 ألفاً إلى 23 ألفاً، بينما تباع في الأسواق بنحو 30 ألف ليرة.

وأعلن مدير عام المؤسسة السورية للتجارة التابع للنظام، زياد هزاع، عن طرح 400 طن من الفروج المجمد بسعر 9 آلاف ليرة عبر منافذ بيع صالات (السورية للتجارة)، مبيناً أن البداية من محافظة حماة ومن ثم الساحل ودمشق وريفها.

وأوضح أنه تم ذبح الفروج الحي في وقت سابق وتخزين الكمية في برادات مخصصة لهذا الغرض، نافياً أن يكون قد تم استيراده من الخارج.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(24)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي