أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أسعار الذهب تحلّق في سوريا تزامناً مع تدهور الليرة السورية

من دمشق - أ ف ب

واصل الذهب ارتفاعه غير المسبوق في مناطق سيطرة نظام الأسد اليوم الأربعاء في ظل تدهور الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي.

وأصدرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق تسعيرة جديدة للذهب اليوم حسبما رصدت صحيفة "زمان الوصل" حددت بموجبها مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً بـ217000 ليرة سورية وسعر شرائه بـ216500 ليرة سورية.

ووفقاً لنفس النشرة، حددت جمعية الصياغة بدمشق مبيع غرام الذهب عيار 18 قيراطاً بـ186 ألف ليرة سورية وسعر الشراء بـ185500 ليرة سورية.

أما في السوق السوداء فقد ارتفع سعر غرام الذهب في دمشق إلى 226333 ليرة سورية بحسب موقع الليرة اليوم المتخصص بأسعار الصرف والذهب.

بينما وصل سعر غرام الذهب عيار 18 قيراطاً في دمشق إلى 194114 ليرة سورية وفق الموقع نفسه.

ولم ينخفض سعر الذهب منذ مطلع شهر آب الحالي إذ تتالت ارتفاعاته بشكل مستمر.

ففي الأول من شهر آب الجاري، بلغ سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراطاً 206 آلاف ليرة سورية.

ونقلت صحيفة تشرين التابعة للنظام عن رئيس جمعية الصاغة بدمشق غسان جزماتي قوله إن ارتفاع أسعار الذهب ناتج عن المضاربة الحاصلة على الليرة السورية.

وأضاف جزماتي أن سوق الذهب المحلي يشهد حركة جيدة خلال الأيام الحالية مرجحاً عودة الذهب للانخفاض جراء الخطوات المتوقعة من قبل السلطات النقدية وفق تصريحه.

وكانت أسعار الذهب قد انخفضت في شهر تموز الماضي إلى مستويات قياسية لتسجل أقل من 200 ألف ليرة سورية لسعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً.

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي