أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قصف تركي يوقع 16 قتيلاً من قوات النظام شرق حلب

أرشيف

قُتل وجرح 22 عنصراً من قوات النظام يوم الثلاثاء، إثر استهداف طائرات حربية تركية نقطة عسكرية لقوات النظام غربي مدينة "عين العرب" التي تُسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بريف حلب الشرقي.

وأكدت مصادر مُطلعة لـ"زمان الوصل"، إن 16 عنصراً يتبعون لكتيبة "حرس الحدود" التابعة لقوات النظام قُتلوا عصر يوم الثلاثاء، وجرح 6 عناصر أحدهم بحالة خطيرة، إثر استهداف طائرتين حربيتين تركيتين من طراز "F16" بـ 9 غارات جوية من داخل الأراضي التركية، نقطة عسكرية لقوات النظام في تل جارقلي غربي مدينة عين العرب.

وأشارت المصادر إلى أن القصف الجوي التركي جاء عقب مقتل جندي تركي، وإصابة أربعة جنود أتراك آخرين، إثر استهداف بالصواريخ من المناطق التي تُسيطر عليها قوات "قسد" بالاشتراك مع قوات النظام استهدف مخفراً حدودياً بقضاء بيرجيك التابع لولاية "شانلي أورفا" جنوب شرقي تركيا، المقابلة لبوابة "جرابلس" الحدودية شرقي محافظة حلب.

وأعلنت "وزارة الدفاع التركية" في بيانٍ لها على موقعها الرسمي في "تويتر"، إن القوات التركية تمكنت من "تحييد 13 إرهابياً داخل الأراضي السورية" رداً على مقتل جندي تركي في قضاء بيرجيك، دون تحديد اسم وهوية الإرهابيين حسبما وصفتهم ضمن البيان.

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي