أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طهران: يمكن التوصل لاتفاق نووي إذا كان الرد الأمريكي "واقعيا ومرنا"

أرشيف

أعلنت إيران الثلاثاء، عن إمكانية التوصل إلى اتفاق حول برنامجها النووي، في حال كان الرد الأمريكي "واقعياً ومرناً" بشأن سبل إعادة إحياء الاتفاق السابق.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إرنا)، أن طهران قدمت ردها أمس الاثنين، للاتحاد الأوروبي بشأن مقترح قدمه الأخير لإحياء الاتفاق النووي، وأعربت فيه عن وجهة نظرها في المقترح.

وقالت الوكالة الإيرانية إنه يمكن التوصل إلى اتفاق إذا كان الرد الأمريكي "واقعيا ومرنا"، دون ذكر تفاصيل حول فحوى الرد الإيراني.

وأشارت إلى وجود 3 نقاط لم يتم التوصل إلى حل بخصوصها، وشددت على ضرورة أن تظهر الولايات المتحدة مرونة حيالها وتضمينها في نص الاتفاق، فضلاً عن ضمان استمرارية الاتفاق.

وأكدت أن طهران تنتظر ضمانات حول هذه النقاط دون ذكر ما هي تلك النقاط وتفاصيلها.

والإثنين الماضي، أعلن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، تقديم "النص النهائي" للاتفاق النووي مع إيران، داعيا الدول المعنية لاتخاذ قراراتها من أجل إحياء الاتفاق.

ويتفاوض دبلوماسيون من إيران والولايات المتحدة و5 دول (الصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) منذ شهور في فيينا، حول صفقة لإعادة التزام طهران بالقيود على برنامجها النووي، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية عنها.

وتخللت المفاوضات سلسلة من الانقطاعات بسبب الخلافات الرئيسية بين طهران وواشنطن.

وفي مايو/ أيار 2018، أعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب العقوبات على طهران، بعد إعلان انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في عهد سلفه باراك أوباما.


الأناضول
(21)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي