أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بوتين يتهم الولايات المتحدة بمحاولة إطالة أمد حرب أوكرانيا

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة بمحاولة إطالة أمد الوضع في أوكرانيا في إطار ما وصفها بمساعي واشنطن المزعومة للحفاظ على هيمنتها العالمية.

جاءت تصريحات بوتين، اليوم الثلاثاء، أمام مؤتمر أمني تنظمة وزارة الدفاع الروسية في موسكو والذي حظى بمشاركة مسؤولين من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

كما رسم الزعيم الروسي أوجه تشابه بين الدعم الأمريكي لأوكرانيا وزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الأخيرة إلى تايوان، مشيرا إلى أنهما جزء من محاولة الولايات المتحدة لخلق حالة من عدم الاستقرار.

وقال بوتين: ”المغامرة الأمريكية المرتبطة بتايوان ليست مجرد رحلة فردية لسياسية لا تتحلى بالمسؤولية، بل هي جزء من استراتيجية لها أهداف تتبعها الولايات المتحدة عن وعي لزعزعة الاستقرار وإثارة الفوضى في المنطقة والعالم، في تعبير صارخ عن عدم احترام سيادة الدول الأخرى والتزامات (واشنطن) الدولية ”.

وشدد بوتين على أن ما يسمى بالغرب الجمعي يحاول تدمير الأمن الأوروبي عبر ”إقامة تحالفات عسكرية جديدة”.

وأضاف ”إن واشنطن تتدخل بالشئون الداخلية للدول وتقوم بتنظيم الانقلابات وتأجيج الحروب الأهلية. وهم يستخدمون التهديد والابتزاز والضغط لإجبار الدول المستقلة على الانصياع لإرادتها والعيش وفق ”القواعد غير الطبيعية بالنسبة لهم”.

أ.ب
(22)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي