أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

غذاء السوريين بأيدي شركات إيرانية

صادقت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، على قرار تأسيس ثلاث شركات في دمشق وريفها، إحداها يملكها ثلاثة لبنانيين، بالإضافة إلى شركتين إيرانيتين، إحداهما سوف تتولى مسؤولية استيراد المواد الغذائية وتوزيعها داخل الأسواق السورية، بينما كان لافتاً عدم ذكر أسماء المؤسسين بشكل صريح.


وذكرت مواقع إعلامية موالية للنظام، أنه تمت المصادقة على تأسيس شركة "بيت الأمراء للإكساء" المحدودة المسؤولية، وستعمل في تجارة واستيراد وتصدير كافة مواد الإكساء والديكور، والأجهزة الإلكترونية، والكهربائية وصيانتها، والمواد الصحية، والقيام بأعمال التعهدات والمقاولات.

وتعود ملكية الشركة لثلاثة مستثمرين من الجنسية اللبنانية، وسيتولى إدارة الشركة "ر. ص" وهو أحد المؤسسين للشركة ويمتلك نسبة 75% من رأس المال.

كما صادقت الوزارة على تأسيس "شركة نادينتك التجارية" و"شركة برشين تجارت جانكو" اللتين تم تأسيسهما من قبل مستثمرين من الجنسية الإيرانية.

وبالنسبة لـ"شركة نادينتك التجارية" فسوف تعمل في تجارة أجهزة المراقبة والحراسة وتجهيزات الإنذار والأدوات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والمعلوماتية والصناعات البصرية، وتجارة أجهزة السكنر الذي يستعمل لأغراض أمنية.

وتم تأسيسها من قبل المستثمرين "س ح" و"س ق" وكلاهما من الجنسية الإيرانية وسيتوليان أمور إدارة الشركة.

فيما ستعمل "شركة برشين تجارت جانكو" في الاستيراد والتصدير للمواد الغذائية ودخول المناقصات والمزايدات، وقد تم تأسيسها من قبل مستثمرين إيرانيين، واتخذت أيضاً العاصمة السورية دمشق مقراً لها، وسيتولى إدارتها المؤسسون لها وهم "ف ح" و"ع ب".

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(30)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي