أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اعتقال شُبان في "جرابلس" شاركوا في مظاهرة شعبية تحت شعار "لن نصالح"

العباس - من مظاهرات الأمس

اعتقلت "الشرطة المدنية" في مدينة "جرابلس" الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "درع الفرات" بريف حلب الشرقي ثلاثة شبان بعد مشاركتهم في مظاهرة أمس الجمعة أمام معبر مدينة "جرابلس" الحدودي مع تركيا تنديدا بتصريحات وزير الخارجية التركي، حول السعي للصلح بين المعارضة والنظام.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن فرع "الشرطة المدينة" في مدينة "جرابلس" اعتقل كلاً من الشاب "أحمد العباس"، وهو عنصر في الشرطة المدنية وُمهجر من مدينة حمص، كان ينشد في التظاهرة الشعبية يوم أمس، إلى جانب الشابين "تامر حمكي"، و"عبد الرحمن غنطاوي"، وذلك بتهمة تحريض المتظاهرين.

وأكدت المصادر أن نشطاء عاملين في المجال الإعلامي والمدني دعوا إلى مظاهرة بعد ظهر اليوم السبت في مدينة "جرابلس" للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، وتنديداً بممارسات الشرطة المدنية حيال اعتقال الشبان المتظاهرين.

وكان والي مدينة "غازي عنتاب" جنوبي تركيا المتاخمة لمدينة "جرابلس" الحدودي شرقي حلب، قد أكد أمس الجمعة، في تغريدة له على موقع "تويتر"، أن "القوات المسلحة التركية لم تتدخل في التظاهرات الاحتجاجية في جرابلس التي شارك فيها 200 شخص"، مُشيراً إلى أن "المظاهرة انتهت بإطلاق عناصر الجيش الوطني السوري النار في الهواء بعد اقتراب المتظاهرين من مقر القيادة".

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي