أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الائتلاف السوري" يرد على تصريحات "أوغلو": ملتزمون بالقرار "2254"ونسعى لمحاسبة الأسد

شدد الائتلاف على أن "نظام الأسد هو نظام إبادة

قال "الائتلاف الوطني السوري" في بيانٍ له ظهر اليوم الجمعة، إن "الائتلاف الوطني السوري يؤكد أن الشعب السوري اختار طريق الثورة وحدد أهدافه منذ 11 عاماً، وبذل في سبيل ذلك مئات الآلاف من الشهداء وملايين المصابين والمعتقلين والمهجّرين، سعياً للوصول إلى الحرية والكرامة والعدالة، بعيداً عن نظام الأسد المجرم".

وشدد الائتلاف على أن "نظام الأسد هو نظام إبادة ارتكب آلاف جرائم الحرب بحق الشعب السوري الأعزل. وما تزال حفرة حي التضامن عالقة في أذهان العالم كله، ومثلها صور أكثر من 10 آلاف شهيد تحت التعذيب سربها (قيصر)، وأقسى منها اختناق الأطفال بعد أن استهدفهم الأسد بالكيماوي، وآلاف الجرائم في مختلف المحافظات السورية".

وطالب الائتلاف بـ "ضرورة العمل الجاد من كل دول العالم الحر من أجل بناء تحالف دولي لمحاسبة نظام الأسد الكيماوي الذي قتل مليون شهيد وهجّر أكثر من نصف الشعب السوري"، موضحاً أن "هذا  ما يسعى إليه الائتلاف الوطني وكل القوى الوطنية السورية".

ونوه البيان إلى أن "الائتلاف الوطني السوري منذ مساء أمس أجرى العديد من التواصلات مع الجهات التركية الرسمية حول تصريحات وزير الخارجية التركي، وأكدوا دعمهم الكامل لتطلعات الشعب السوري المشروعة وتنفيذ القرار 2254".

وشدد الائتلاف على أنه "ملتزم بالحل السياسي وتخليص البلاد من  النظام المجرم ومحاسبته وتحقيق تطلعات الشعب السوري"، مؤكداً "ثباته على مبادئ الثورة واستمراره في العمل حتى إسقاط نظام الأسد"، وداعياً "المجتمع الدولي إلى إنصاف السوريين ودفع عجلة الحل السياسي إلى الأمام، بما يضمن الانتقال السياسي الشامل، و إنهاء المأساة الإنسانية والسياسية الطويلة".

وأشار الائتلاف إلى أن "التظاهرات الشعب السوري الحر في الشمال أمس أظهرت أن الثورة ما زالت مشتعلة في نفوس الأحرار"، منوهاً إلى أنه "لا بدّ من التأكيد على رفض ما حصل من تجاوزات وحرق لعلم دولة شقيقة اختلط دم أبنائها بدمنا في تحرير الأرض ومحاربة الميليشيات الإرهابية، وتستضيف مشكورة حوالي أربعة ملايين سوري على أرضها".

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي