أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مسلح يحتجز موظفي بنك في بيروت كرهائن مطالبا بمدخراته لعلاج والدته

قال مسؤول أمني إن لبنانيًا مسلحًا ببندقية اقتحم أحد البنوك في بيروت يوم الخميس واحتجز موظفين كرهائن وهدد بإشعال النار في نفسه بالبنزين ما لم يحصل على مدخراته المحتجزة.

قال المسؤول إن رجلا يدعى بسام الشيخ حسين دخل فرعا لبنك فدرال بمنطقة الحمرا الصاخبة في بيروت كان يحمل عبوة بنزين واحتجز ستة أو سبعة من موظفي البنك كرهائن.

ومع ذلك قال جورج الحاج، رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، لوسائل إعلام محلية إن هناك نحو سبعة أو ثمانية من موظفي البنوك محتجزين كرهائن، بالإضافة لعميلين.

وأضاف المسؤول إن الرجل أطلق أيضا ثلاث طلقات تحذيرية. ذكرت وسائل إعلام محلية أن لديه حوالي 200 ألف دولار عالقة في البنك.

طبقت البنوك اللبنانية التي تعاني من ضائقة مالية منذ أواخر عام 2019 قيود سحب صارمة على أصول العملات الأجنبية، مما أدى بشكل فعال إلى تبخر مدخرات العديد من اللبنانيين. يعاني البلد اليوم من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه الحديث، حيث سقط ثلاثة أرباع السكان في براثن الفقر، وانخفضت قيمة الليرة اللبنانية بما يزيد عن 90 بالمائة مقابل الدولار الأمريكي.

حاصر جنود الجيش اللبناني وضباط شرطة من قوى الأمن الداخلي وعناصر مخابرات المنطقة. يتحدث الضباط مع المسلح للتوصل إلى تسوية، لكنهم لم ينجحوا حتى الآن.

أظهر مقطع مصور من هاتف محمول حسين وهو غاضب ويحمل بندقية، ويطالب باسترداد نقوده.

في مقطع آخر، طلب ضابطان خلف مدخل البنك المغلق من حسين الإفراج عن رهينة واحدة على الأقل، لكنه رفض.

قال عميل في البنك هرب من المبنى عندما تصاعد الوضع، لوسائل إعلام محلية إن الرجل كان يطالب بسحب ألفي دولار لدفع الفواتير الطبية لوالده في المستشفى.

قال شقيقه، عاطف، والذي كان واقفا خارج البنك، للأسوشيتدبرس إن شقيقه مستعد لتسليم نفسه إذا أعطاه البنك نقودا للمساعدة في دفع فواتير والده الطبية، بالإضافة لنفقات الأسرة.

وأضاف "أخي ليس وغدا، إنه رجل محترم. إنه يخرج أموالا من جيبه ليعطيها للآخرين".

في غضون ذلك تجمع عشرات المتظاهرين في المنطقة، مرددين هتافات مناهضة للحكومة اللبنانية والبنوك، وذلك على أمل أن يتلقى حسين مدخراته المجمدة.

حتى أن بعض المارة وصفوه بالبطل.

أ.ب
(15)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي