أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خطفوا 27 شخصا في سوريا.. بريطانيا تعتقل رابع أعضاء فرقة "بيتلز" الجهادية

ديفيس

ذكرت صحيفة "دي ستينتور" الهولندية أن الشرطة البريطانية ألقت القبض على الجهادي "آين ديفيس"، أحد ما يسمى جماعة "بيتلز" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية".

ونقلت الصحيفة عن "هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي)، خبر القبض على "ديفيس"، المعروف أيضًا باسم الجهادي "بول"، في مطار "لوتون" عندما وصل من تركيا، حيث كان يقضي عقوبة بالسجن 7.5 سنوات لانتمائه إلى منظمة إرهابية.

وتم القبض على "ديفيس" للاشتباه  في جمع الأموال لمنظمة "إرهابية" وحيازة مقالات "لأغراض إرهابية"، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية.  

وبحسب الـ "دي ستينتور" فإن فرقة "بيتلز" تعتبر خلية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" مكونة من أربعة "جهاديين بريطانيين"، يقال إنهم خطفوا ما لا يقل عن 27 شخصًا من 15 دولة في سوريا بين عامي 2012 و2015، وقد حصلوا على لقبهم من لهجتهم الإنجليزية.

وتضيف الصحيفة بأن الفرقة كانت تفرج عن بعض رهائنها مقابل فدية مالية، فيما تعرض آخرون للتعذيب الجسدي و /أو النفسي على أساس يومي تقريبًا، وتعرض بعضهم للقتل الوحشي، على سبيل المثال بقطع الرأس. ويعمد تنظيم "الدولة" لاستخدام صور عن هذه الجرائم لأغراض الدعاية.

الصحيفة ختمت إلى أن زعيم العصابة "محمد موازي" الملقب بالجهادي "جون"، كان قد قتل في غارة أمريكية بطائرة مسيرة في أواخر عام 2015، ومن المتوقع أن يتلقى المتهم عقوبته خلال هذا الشهر.

ترجمة: حسن قدور - زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي