أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

رجلا أعمال سعوديان من عائلة شربتلي الشهيرة.. يؤسسان شركة في دمشق

أعلنت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، المصادقة على تأسيس "شركة نقليات روابط النورس" المحدودة المسؤولية، والتي تعود ملكيتها لرجلي الأعمال السعوديان الشهيران "عبد الرحمن بن حسن بن عباس شربتلي" وشقيقه "إبراهيم بن حسن بن عباس شربتلي"، بالإضافة إلى شريك ثالث من الجنسية السورية يدعى وليد بن عبد الوهاب جلنبو.

وتتمثل غاية الشركة بتقديم خدمات النقل والشحن البري داخل سوريا وخارجها، والتعبئة والتغليف، ونقل كافة البضائع المسموح بها، وتجارة المواد الغذائية، ودخول المناقصات والمزايدات.

وتعتبر عائلة شربتلي من أشهر العائلات الرائدة في مجال التجارة والأعمال في السعودية، حيث قام "حسن عباس شربتلي" بتأسيس شركة عائلية في مطلع الثلاثينيات من القرن الماضي، والتي قامت بإنشاء بنك الرياض وشركة المصافي العربية السعودية "ساركو".

وتعمل عائلة الشربتلي حالياً تحت اسم مجموعة "النهلة"، وهي تضم مجموعة من الشركات، أهمها " ساماكو، فاست، جدة القابضة، شركة سمايل للاتصالات المحدودة، بنك الرياض، شركة اتحاد عذيب للاتصالات".

تجدر الإشارة إلى أن عائلة شربتلي ناشطة بقوة في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية، وقد أطلق الملك عبد العزيز آل سعود على حسن عباس شربتلي، لقب المحسن الكبير، وذلك بعد أن تبرع بأكثر من نصف ثروته لبناء قطاع التعليم والصحة في المملكة في العام 1934.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(15)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي