أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتلى وجرحى من الجيش التركي بقصف "قسد" شمال حلب

دبابة تركية في ريف حلب - جيتي

قُتل وجرح عدد من عناصر القوات التركية مساء الأحد، إثر استهداف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالصواريخ، قاعدة عسكرية للجيش التركي شمالي محافظة حلب.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل"، إن جندياً من القوات التركية قُتل كحيلة أولية مساء اليوم الأحد، وجرح خمسة جنود آخرين بينهم إصابات خطيرة، إثر سقوط أكثر من سبعة صواريخ أطلقتها "قسد" من مواقعها على القاعدة العسكرية التركية المتمركزة في محيط منطقة "كلجبرين" القريبة من مدينة "مارع"، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "درع الفرات" شمالي محافظة حلب.

ورداً على ذلك، استهدفت مدفعية القوات التركية بشكلٍ مكثف مواقع ومقرات عسكرية لـ"قسد" في بلدة "تل رفعت" وقرى "مرعناز، والشيخ عيسى، وحربل، والعلقمية"، ومطار "منغ" العسكري بريف حلب الشمالي، موقعين جرحى في صفوف "قسد" بحسب مصدر عسكري في "الجيش الوطني السوري".

وكان جنديان تركيان قد قُتلا في 27 من يوليو/ تموز الفائت، إثر قصف صاروخي من قبل قوات "قسد" استهدف قاعدة القوات التركية في منطقة "كلجبرين" بريف حلب الشمالي.

وتتزايد وتيرة التصعيد العسكري بين قوات الجيش التركي و"الجيش الوطني السوري" المعارض والحليف لتركيا من جهة، وقوات "قسد" من جهة أخرى على محاور مناطق "درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام" شمال سوريا، من خلال القصف المدفعي والصاروخي والاشتباكات التي تشهدها خطوط التماس في تلك المناطق، الأمر الذي خلف العديد من القتلى والجرحى من الطرفين، دون احراز أي تقدم يذكر للجانبين.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي