أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لا ترجعي يا ميساء.. هكذا رد السوريون على قرار النظام برفع سعر البنزين

شكل قرار النظام برفع أسعار البنزين، بشقيه المدعوم وغير المدعوم، صدمة كبيرة للسوريين، الذين كانوا ينتظرون قرارات تنتشلهم من الغلاء وتحسن من أوضاعهم المعيشية، وإذ بهم يفاجؤون بالمزيد من الضغوط، وكأن حكومتهم تقول لهم، عليكم أن تفروا من البلد، بحسب ما كتب العديد من المعلقين.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مساء أمس السبت سعر ليتر البنزين الممتاز أوكتان 90 المدعوم المستلم على البطاقة الإلكترونية من 1100 ليرة إلى 2500 ليرة كما رفعت سعر الليتر أوكتان 90 بسعر التكلفة (الحر) من 3500 إلى 4000 ليرة سورية، ورفعت سعر ليتر أوكتان 95 من 4000 إلى 4500 ليرة للتر الواحد.

وبررت الوزارة القرار بأنه يهدف للتقليل من الخسائر الهائلة في موازنة النفط وضماناً لعدم انقطاع المادة أو قلة توافرها.

وأشار العديد من المعلقين إلى أن الصدمة الكبيرة هي برفع سعر البنزين المدعوم بنسبة أكثر من 130 بالمئة، فيما قرر البعض مواجهة هذا القرار بالسخرية والتندر، حيث انتشر عبر صفحات "فيسبوك"، هاشتاغ: "لاترجعي يا ميساء".

وأوضح موقع "المشهد" الموالي للنظام، أن ميساء سيدة مغتربة في الخارج، كانت ذات مرة تتحدث مع صديقتها عبر الهاتف (صوت وصورة) والتي كانت في أحد شوارع مدينة حمص، وكانت صديقتها تحاول إقناعها بالعودة للوطن لقضاء إجازتها بدلاً من ريو ديجانيرو عاصمة البرازيل، إلا أن أحد المارة بدأ يصرخ من سيارته، لا ترجعي يا ميساء مافي كهربا.. وكان أحد الأشخاص يصور هذا المشهد، الذي قام بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، لينتشر بعدها كالنار في الهشيم.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(22)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي