أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حريق ناجم عن انفجارات ينتشر في غابة بمدينة برلين

 شب حريق ضخم في واحدة من أكبر غابات برلين صباح الخميس بسبب عدة انفجارات في مكب للذخيرة داخل الغابة خلال ما يتوقع أن يكون أحد أكثر أيام العام حرارة بالبلاد.

وكالة الأنباء الألمانية الرسمية (د.ب.أ.) بأن ما يزيد على مائة من عناصر الإطفاء يكافحون الحريق في غابة "غرونيفالد" الواقعة غربي المدينة.

الحريق ينتشر بسرعة، وأمكن سماع دوي انفجارات ضخمة من الموقع الذي تخزن فيه ذخيرة قديمة تعود للحرب العالمية الثانية، بالإضافة لألعاب نارية، وذخائر متفجر، كما تجرى فيه عمليات تفجير ذخيرة تحت السيطرة.

قال توماس كيرشتاين، المسؤول بإدارة الإطفاء في برلين، للصحفيين "إن الوضع خطير.. الحريق ليس تحت السيطرة، لغابة تحترق دون سيطرة".

أضاف كيرشتاين أن سبب الانفجارات الأولى في مستودع الذخيرة في ساعة مبكرة من صباح الخميس لم يتضح بعد.

ويتبع هذا الموقع شرطة برلين.


ذكرت (د.ب.أ.) أنه تم إنشاؤه عام 1950، وقبل انفجارات الأمس، تم تخزين نحو خمسة وعشرين طنا من الألعاب النارية وذخيرة الحرب العالمية الثانية وغيرها من الذخائر المتفجرة هناك.

يشهد الموقع تنفيذ تفجيرات تحت السيطرة مرتين كل عام تستمر كل منهما لعدة أيام.

دعا كيرشتاين السكان للابتعاد عن الغابة.

بسبب الحطام المتطاير واحتمال وقوع مزيد من الانفجارات قالت إدارة الإطفاء إنها لم تبدأ بعد إخماد الحريق بشكل ممنهج حيث تعين على فرق الطوارئ الباء على بعد كيلومتر عن ألسنة اللهب.

كان رجال الإطفاء في الموقع يصبون المياه على الغابة من خارج المنطقة المحظورة حول مكب الذخيرة في محاولة لمنع الحريق من الانتشار لمساحة أكبر.

تعمل فرق الإطفاء أيضا على الحصول على صور من الجو بإطلاق طائرة مسيرة للتحليق فوق مكب الذخيرة ليتمكنوا من تقدير الموقف بشكل أفضل.

توقفت خدمات قطار الركاب إلى غرب المدينة بشكل جزئي، كما أغلقت السلطات طريق أحد أهم الطرق السريعة في المدينة.

أ.ب
(6)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي