أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النواب الأمريكي يقر مشروع قانون دعم صناعة رقائق الحاسوب

أرشيف

أقر مجلس النواب الامريكي يوم الخميس حزمة بقيمة 280 مليار دولار لتعزيز صناعة أشباه الموصلات والبحث العلمي، بهدف خلق المزيد من الوظائف عالية التقنية في الولايات المتحدة، ومساعدة البلاد على التنافس بشكل أفضل مع منافسين دوليين، خاصة الصين.

وذكرت وكالة (أسوشيتيد برس) أن المجلس وافق على مشروع القانون بهامش كبير شهد موافقة 243 نائبا مقابل رفض187، وأرسل إلى الرئيس جو بايدن كي يوقع عليه ليصبح قانونا، ما يمنح البيت الأبيض انتصارا كبيرا في مجال السياسة المحلية.

وصوت نحو عشرين من الجمهوريين لصالح مشروع القانون.

وقال الحزب الجمهوري ان الحكومة لا ينبغي أن تنفق المليارات لدعم صناعة أشباه الموصلات، وأوصت قيادة الحزب اعضاءها في مجلس النواب بالتصويت ضد مشروع القانون، لأن "هذه الصناعة لا تحتاج إلى منح حكومية إضافية".

يوفر مشروع القانون أكثر من 52 مليار دولار في شكل منح وحوافز أخرى لصناعة أشباه الموصلات بالإضافة إلى خصم ضريبي بنسبة 25 بالمائة للشركات التي تستثمر في مصانع رقائق الحاسبات في الولايات المتحدة.

ويدعو المشروع إلى زيادة الإنفاق على برامج البحث العلمي المختلفة بما يصل الى حوالي 200 مليار دولار على مدار أكثر من 10 سنوات ، وفقا لمكتب الموازنة بالكونغرس.

زمان الوصل - رصد
(10)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي