أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إعادة تشغيل خط غاز رئيسي من روسيا إلى أوروبا بعد انقطاع

بعد توقف دام عشرة أيام للصيانة - جيتي

قالت الشركة المشغلة لخط أنابيب "نورد ستريم 1" إن الغاز الطبيعي بدأ في التدفق عبر الخط الرئيسي من روسيا إلى أوروبا يوم الخميس بعد توقف دام عشرة أيام للصيانة. لكن كان من المتوقع أن يقل تدفق الغاز بشكل كبير عن الطاقة الكاملة للخط.

تم إغلاق خط أنابيب "نورد ستريم 1" إلى ألمانيا منذ 11 يوليو/ تموز لأعمال الصيانة السنوية. وسط التوترات المتزايدة بشأن الحرب الروسية في أوكرانيا، كان المسؤولون الألمان يخشون من عدم إعادة فتح خط الأنابيب - المصدر الرئيسي للبلاد من الغاز الروسي، والذي يمثل حوالي ثلث إمدادات الغاز الألمانية - على الإطلاق.

أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن الشركة المشغلة "نورد ستريم إيه جي" قالت إن الغاز بدأ في التدفق مرة أخرى صباح الخميس، لكن زيادة التدفق ستستغرق بعض الوقت.

كان من المتوقع أن تنخفض الشحنات بشكل كبير دون السعة الكاملة لخط الأنابيب. وقالت ”نورد ستريم” إن كمية مماثلة من الغاز المتوقع وصلت إلى البلاد قبل الصيانة. وقال رئيس هيئة تنظيم الطاقة في ألمانيا، كلاوس مولر، على تويتر إن شركة غازبروم الروسية أعلنت عن شحنات يوم الخميس تبلغ حوالي 30 بالمائة فقط من سعة خط الأنابيب.

في منتصف يونيو/ حزيران، خفضت شركة غازبروم الروسية المملوكة للدولة التدفق إلى 40 بالمائة من الطاقة الاستيعابية للخط. واستشهدت بمشاكل تقنية مزعومة تتعلق بالمعدات التي أرسلتها شركة سيمنز إنرجي الشريكة إلى كندا لإجراء إصلاح شامل والتي لم يتم التمكن من إعادتها في ذلك الوقت بسبب العقوبات المفروضة على الغزو الروسي لأوكرانيا.

منحت الحكومة الكندية في وقت سابق من هذا الشهر الإذن بتسليم التوربين الذي يشغل محطة الضغط في الطرف الروسي من خط الأنابيب إلى ألمانيا.

أ.ب
(18)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي