أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وزارة السياحة تتحدث عن مئات آلاف السياح العرب والأجانب الذين دخلوا إلى سوريا

صدمت وزارة السياحة التابعة للنظام متابعيها بالحديث عن قدوم مئات الآلاف من السياح العرب والأجانب إلى سوريا لغاية شهر تموز الحالي، متوقعة أن يصل العدد إلى أكثر من مليون حتى نهاية فصل الصيف.

وقالت الوزارة في بيان، إنه دخل إلى سوريا نحو 727 ألف سائح عربي وأجنبي، منذ مطلع العام الحالي وحتى مطلع شهر تموز، دون أن تقدم المزيد من التفاصيل عن هوية هؤلاء السائحين وجنسياتهم.

وعلى الفور تلقف المتابعون الرقم، وامتلأت الصفحات التي نقلت الخبر بالكثير من التعليقات الساخرة والمشككة بهذا العدد، مشيرة إلى أنه كلام غير دقيق وغير منطقي، وهو كذب مئة بالمئة، بحسب قول أحد المعلقين.

وعلق آخر ساخراً، بأن وزارة السياحة تقصد أعداد الذين غادروا البلد من السوريين خلال نفس الفترة، مشيراً إلى أن أبناء البلد يريدون الفرار منها، فهل يعقل أن يكون هناك من يرغب بزيارتها والسياحة فيها..؟.

واحتار بعض المعلقين في أن يحسبوا أعداد السياح الذين ذكرتهم الوزارة وهو 727 ألفاً، مضروباً بـ 100 دولار رسم الدخول فقط، مشيرين إلى أنه بناء على ذلك يجب أن تتوفر الكهرباء وتتحسن الأوضاع الاقتصادية في البلد، بعكس ما هو حاصل الآن.

وأشار معلقون أيضاً إلى أن وزارة السياحة ربما تعتبر المجموعات الشيعية القادمة من أفغانستان وباكستان والعراق، لكي تقاتل في صفوف الميليشيات التابعة لإيران، على أنهم سواح عرب وأجانب.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(22)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي