أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ضباط أتراك يجتمعون مع وجهاء جبل الزاوية ويطالبون النازحين بالعودة إليه

جنود أتراك في ريف إدلب - أ ف ب

اجتمع مسؤولون عسكريون من "الجيش التركي" اليوم الثلاثاء مع وجهاء من منطقة جبل الزاوية الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها)، مطالبين بعودة النازحين إلى المنطقة وتحسين الواقع الخدمي فيها.

وقالت مصادر محلية لـ "زمان الوصل"، إن المسؤول عن النقاط التركية في منطقة إدلب اجتمع اليوم مع أكثر من 30 شخصاً من أعضاء المجالس المحلية والوجهاء الممثلين عن منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب، وطلب من الوجهاء والممثلين الدعوة إلى نازحين منطقة جبل الزاوية بالعودة إليها.

وأكدت المصادر أن المسؤول العسكري التركي توعد بتحسين الواقع الخدمي في المنطقة من خلال المساهمة في إعادة ترميم المدارس والمستشفيات وبعض المنازل المتضررة بشكلٍ كبير، مؤكداً المسؤول العسكري التركي للوجهاء والممثلين بأنه ليس هناك أي عمل عسكري على المنطقة من قبل قوات النظام وروسيا.

ولفتت المصادر إلى أن المسؤول التركي تحدث عن إمكانية فتح معابر اقتصادية مع النظام السوري، دون تحديد مكان هذه المعابر مدة افتتاحها، موضحاً أن العملية العسكرية التركية ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال سورية، غير مرتبطة أبداً بأي عمل عسكري في منطقة إدلب.

وطالب الوجهاء الجانب التركي بوقف هجمات النظام والخروقات اليومية في منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب كونه الضامن للمنطقة، مُشيرين وفق المصادر إلى أن المنطقة لن يعود النازحين إليها في حال استمرت هذه الخروقات التي تمنع المدنيين من العيش بأمان فيها.

زمان الوصل
(63)    هل أعجبتك المقالة (50)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي