أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منظمة تستذكر مجزرة "شارع فلسطين" في "مخيم اليرموك" قبل 10 أعوام

الدمار في مخيم "اليرموك" - الأناضول

قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إن 10 سنوات مرت على مجزرة "شارع فلسطين" في "مخيم اليرموك" جنوب دمشق، التي ارتكبها النظام السوري يوم 13/7/2012.

وراح ضحيتها أكثر من 11 شخصاً بينهم 8 لاجئين فلسطينيين، وذلك بعد أن فتحت الأجهزة الأمنية التابعة له النار في شارع فلسطين الفاصل بين مخيم اليرموك وحيّ التضامن على المتظاهرين الذين خرجوا للتنديد بمجازر النظام بحق المدنيين ومقتل أكثر من 250 مدنياً في التريمسة بريف حماة.

وأضافت المنظمة الحقوقية في تقرير لها إن الضحايا هم "إياس فرحات، عامر الحجة إياد فرحات، أنس بهاء الزعبي، ضياء محمد، محمد حسين محمود، جمال مصطفى عطا، هاني الخرما، عفيف مصطفى، الطفل يزن ناصر الخضراء، كما أعدم أحمد السهلي أبو رامز- بين أولاده في منزله المجاور لمكان المظاهرة دون أي سبب".

وأكدت أن قوات النظام السوري واللجان الشعبية والميليشيات الأمنية الموالية لها، ارتكبت بين آذار 2011 ومنتصف 2018 العديد من المجازر الدامية في مخيم اليرموك والبلدات المجاورة له، كمجزرة الميغ، وشارع الجاعونة، علي الوحش، حي التضامن، حاجز بلدية السيدة زينب، حاجز السكة في مخيم الحسينية، حاجز معضمية الشام الحي الشرقي، ومجزرة حاجز المؤتمرات الواقع على طريق المطار.

زمان الوصل
(287)    هل أعجبتك المقالة (105)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي