أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور.. مقتل قيادي في تنظيم "الدولة" بمداهمة لـ"قسد"

عناصر من "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

قتل قياديٍ ميداني من خلايا تنظيم "الدولة" بمداهمة لـ"قسد" شرق دير الزور، أول أمس الثلاثاء.

وأفادت شبكة "فرات بوست" نقلاً عن مصادر خاصة أن القيادي "حسين علي الدباس الفرحان" الملقب "أبو عبد الله" قتل بعد عملية مداهمة نفذتها "قسد" في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي، حيث سحبت "قسد" جثت القتيل بعد العملية.

وينحدر الدباس من مدينة هجين وهو شقيق المدعو "مرعيد" أحد عناصر التنظيم سابقاً والذي قُتِل عام 2019 خلال اشتباكات مع عناصر "قسد" بمدينة هجين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن "الفرحان" قُتل نتيجة اشتباكات مسلحة دارت بين خليةٍ من تنظيم "الدولة" وعناصر "قسد" على أطراف قرية الزر يوم أمس الثلاثاء، خلال محاولته الفرار برفقة خلية للتنظيم.

وشغل القيادي القتيل منصب "دعوي" في تنظيم "الدولة" إبان فترة سيطرة التنظيم على المنطقة، وكان معتقلاً لدى "قسد" وأُفرِجَ عنه منذ ثلاث أشهر، لينتقل مع عائلته إلى قرية الزر ويعاود نشاطه كقياديٍ ميداني ضمن خلايا التنظيم.

وأفادت "فرات بوست" أول أمس الثلاثاء أن اشتباكات وقعت بين عناصر "قسد" وخلايا التنظيم في قرية الزر، بعد المداهمات التي نفذتها "قسد" في القرية، وأصيب شابان مدنيان في الإشتباكات و4 عناصر من التنظيم.

وكانت "خلية الاعلام العراقي" أعلنت يوم أمس الأربعاء استلام 50 عنصراً من تنظيم "الدولة" المعتقلين لدى "قسد" عن طريق منفذ ربيعة الحدودي، وأكدت وكالة رويترز نقلاً عن مصادر عسكرية عراقية أن من المفترض القيام بمزيد من مثل عمليات التسليم تلك بموجب اتفاق.

زمان الوصل
(56)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي