أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الاغتيالات تستهدف عناصر الميليشيات الإيرانية في القنيطرة

أرشيف

ذكرت مصادر محلية أن عمليات الاغتيال استهدفت مؤخراً قادة وعناصر في ميليشيات محلية تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني ومدعومة من قبل الميليشيات الإيرانية في محافظة القنيطرة.

وأفاد "تجمع أحرار حوران" بمقتل القيادي "أحمد فيصل الصالح" الملقب "أبو صالح" إثر استهدافه بإطلاق نار من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين بلدتي جبا وأم باطنة في ريف القنيطرة.

ونقل عن مصادر محلية قولها إن "الصالح" كان يتزعم مجموعة أمنية تعمل لصالح ميليشيا "حزب الله"، ولها ارتباطات مع ميليشيات إيران في ملف المخدرات في المحافظة.

وأِشار التجمع إلى أنه في السادس من تموز الجاري، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة "مقلع هادي" غربي بلدة خضر، المقرب من ميليشيا "حزب الله" اللبناني "فريد فؤاد مصطفى" ما أدى إلى مقتله على الفور.

ويعتبر "مصطفى" من أحد أهم الشخصيات المقربة من الميليشيات الإيرانية في المنطقة، ويعمل مع مجموعة من العناصر في تجارة وترويج المواد المخدرة لصالح تلك الميليشيات، وذلك بحسب المصدر.

وفي حزيران الفائت، قُتل الشاب "عبدالرحمن حامد خليفة" المنحدر من بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي، إثر استهدافه بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في قرية الأصبح القريبة من الجولان السوري المحتل بريف القنيطرة.

وعمل "خليفة" سابقًا ضمن فصائل الجيش الحر، وانضم بعد إجراء التسويات عام 2018 بشكل خفي لخلايا تتبع لـ"حزب الله" يترأسها مختار قرية الأصبح بريف القنيطرة.

زمان الوصل - رصد
(45)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي