أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تغلق خط نورد ستريم 1 للغاز الطبيعي 10 أيام للصيانة

المصدر الرئيسي للغاز الروسي في ألمانيا

أغلق خط أنابيب غاز رئيسي قادم من روسيا إلى ألمانيا اليوم الإثنين لإجراء أعمال صيانة سنوية وسط مخاوف برلين من إمكانية عدم استئناف موسكو إمدادات الغاز كما هو مقرر.

سيتوقف الخط (نورد ستريم 1)، المصدر الرئيسي للغاز الروسي في ألمانيا، عن العمل حتى 21 يوليو/ تموز من أجل صيانة روتينية تقول الشركة المشغلة إنها ستضمن اختبار "العناصر الميكانيكية وأنظمة الأتمتة".

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية (د ب أ) أن الشركة المشغلة قالت إن تدفق الغاز انخفض تدريجيا ابتداء من الساعة السادسة صباح الاثنين.

يشك مسؤولون ألمان في نوايا روسيا، خاصة بعد أن خفضت شركة (غازبروم) الروسية تدفق الغاز عبر نورد ستريم 1 الشهر الماضي بنسبة 60 بالمائة.

واستشهدت غازبروم بمشكلات فنية تتعلق بتوربينات تعمل على تشغيل محطة ضواغط أرسلتها شركة (سيمنز إنيرجي) الشريكة إلى كندا للصيانة، ولا يمكن إعادتها بسبب العقوبات المرتبطة بالغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت كندا يوم السبت إنها ستسمح بتسليم المحطة إلى ألمانيا، مشيرة إلى "مصاعب كبيرة للغاية" سيعانيها الاقتصاد الألماني بدون إمدادات كافية من الغاز.

رفض سياسيون ألمان الحجج التقنية الروسية لخفض تدفقات الغاز الشهر الماضي عبر (نورد ستريم 1)، قائلين إن القرار كان مناورة سياسية لبث حالة من عدم اليقين، ورفع الأسعار.

أ.ب
(35)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي