أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عقوبات أمريكية جديدة ضد إيران

أرشيف

قالت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء، إنها فرضت عقوبات على مجموعة من شركات الواجهة والأفراد المرتبطين ببيع وشحن المنتجات البترولية والبتروكيماوية الإيرانية إلى شرق آسيا.

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة عقوبات على العديد من الشركات، بما في ذلك شركة جام للبتروكيماويات ومقرها إيران، والتي قامت بتصدير منتجات بقيمة مئات الملايين من الدولارات إلى دول في جميع أنحاء آسيا، بما في ذلك الصين.

تستخدم الإدارة أمرا تنفيذيا في أغسطس آب 2018 وقعه الرئيس آنذاك دونالد ترامب كمرجعية لفرض العقوبات.

ويتناول الأمر "التهديدات التي تشكلها إيران، بما في ذلك انتشار وتطوير إيران للصواريخ وغيرها من قدرات الأسلحة التقليدية وغير المتكافئة، وشبكتها وحملتها العدوانية الإقليمية"، وقضايا أخرى.

وقال بريان نلسون، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، في بيان إنه في حين أن الولايات المتحدة "ملتزمة بالتوصل إلى اتفاق مع إيران يسعى إلى عودة متبادلة، للاتفاق النووي الإيراني، فإننا سنواصل استخدام كل ما لدينا من سلطات لفرض عقوبات على بيع النفط والبتروكيماويات الإيرانية".

تعاني إيران من اقتصاد منهار، حيث وصلت عملتها إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في مايو 2018.

تعمل إدارة الرئيس جو بايدن على تجديد الاتفاقية، التي فرضت قيودا على البرنامج النووي الإيراني مقابل تخفيف العقوبات.

أ.ب
(55)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي