أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هولندا.. فتاة سورية تفوز بجائزة أفضل طالب في مركز للتعليم المهني

فازت الطالبة السورية "لافا حاجي" (19) عاماً وهي في سنتها الثانية من إدارة الأعمال بجائزة "أفضل طالب" في مركز التدريب الإقليمي "Noorderpoort" بهولندا لعام 2022، وأصبحت "سفيرة" لطلاب مرحلة التعليم المهني "MBO" في إقليم "نورديربورت" الهولندي ضمن المسابقة الوطنية.

وذكر الموقع الرسمي لمركز التعليم المهني "Noorderpoort" أن "لافا طالبة واثقة من نفسها، تعرف من أين أتت وإلى أين تريد أن تذهب، طالبة لديها قصة ترويها عن  التعليم المهني MBO، إنها سفيرة عظيمة".

ونقلت صحيفة "داخبلاد فان هيت نوردن" عن الطالبة قولها: "أشعر بفخر كبير، كان الأمر مثيراً للغاية، وهو مهم جداً لي، وأنا سعيدة جداً بفوزي".

وأضافت أن "هذا شرف عظيم لي حقاً، وأريد أن أشكر أساتذتي كثيراً، والجميع في مدرستي، أتطلع إلى أن أكون سفيرةً وأن أظهر مدى أهمية التعليم المهني  MBO.. وكم الشغف والمثابرة لدينا كطلاب MBO".

وأردفت: "أريد أن أجعل كل من يعمل في مجال الأعمال يعرف أنه لا غنى عنا.. كما أنني أود أن أقول إن خريجي التعليم المهني يمكنهم القيام بأكثر مما يقوم خريجي HBO (التعليم المهني العالي).. الطلاب في MBO لديهم المعرفة الجوهرية والعملية.. في حين تركز HBO بشكل أساسي على الناحية النظرية".

وأكدت الصحيفة أن حصول "لافا" على الجائزة أمر مميز جداً لأنها نشأت في سوريا وعاشت في هولندا في قرية "غاربوبر" بمقاطعة "خرونيغن"مع والديها وإخوتها وأخواتها منذ أربعة أعوام ونصف العام فقط.

حسن قدور - زمان الوصل
(51)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي