أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حملة اعتقالات في "السلمية" لتجنيد الشبان بصفوف قوات النظام

شملت الشبان المتخلفين عن الجيش والمطلوبين احتياط - أرشيف

أفاد ناشطون بأن قوات النظام أطلقت منذ أيام حملة اعتقالات واسعة طالت الشبان المطلوبين لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية في مدينة "السلمية" وريفها.

وعمدت تلك القوات إلى نصب حواجز داخل المناطق السكنية في المدينة وعلى مداخلها ومخارجها، بالإضافة إلى تسيير دوريات مستمرة في شوارعها، حسب الناشطين.

وأشار الناشط "أحمد نضال الناصر" لـ"زمان الوصل" إلى أن الحملة قام بها عناصر من الشرطة العسكرية مع مجموعة من "الشبيحة والمخبريين"، وشملت الشبان المتخلفين عن الجيش والمطلوبين احتياط الذين رفضوا الالتحاق بجيش النظام، حيث تم نصب حواجز وكمائن عند دوار شعبة الحزب ودوار سلمية الأساسي في وسط المدينة وعند السرايا الحكومية وطريق حمص.

وأكد المصدر أن قوات النظام ألقت القبض على 20 شاباً وتم ضربهم وإهانتهم ومن ثم تم نقلهم إلى فرع الشرطة العسكرية في حماة تمهيداً لنقلهم إلى معسكرات التجنيد.

وتأتي هذه الضغوطات التي يمارسها النظام على المدينة إضافة إلى القرار الذي سيتم تنفيذه مطلع تموز القادم وسجن اصحابها  في ظل استمرار ممارسات الشبيحة بحق الأهالي من اعتداءات وسرقة لأملاك المدنيين والإتجار بالمخدرات وحبوب الكبتاغون أمام المدارس بطرق سرية، وفرض الإتاوات على المدنيين على حواجز الشبيحة وخاصة المنتشرة على الطرقات كأوتوستراد سلمية – الرقة، ما أثار استياء الكثير من الأهالي.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(53)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي