أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مجموعة السبع تخصص عائدات جمرك البضائع الروسية لصالح أوكرانيا

تتصدر الحرب الروسية الأوكرانية جدول أعمال القمة - جيتي

وافقت دول مجموعة السبع الصناعية، الاثنين، على استخدام عائدات الرسوم الجمركية العالية على البضائع الروسية لمساعدة أوكرانيا، وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض.

وأفاد البيان أن قادة الدول تعهدوا في اليوم الثاني لقمة مجموعة المنعقدة في ألمانيا بالتزامات جديدة لضرب الاقتصاد الروسي و"ضمان دفع روسيا تكاليف حربها" على أوكرانيا.

وذكر البيان أن الولايات المتحدة ستطبق "تعرفة جمركية أعلى" على أكثر من 570 مجموعة من المنتجات الروسية تقدر قيمتها بحوالي 2.3 مليار دولار.

وأكد البيان أن جميع أعضاء المجموعة "ملتزمون بمساعدة أوكرانيا في تغطية النقص في تمويل ميزانيتها على المدى القصير، بالإضافة إلى 7.5 مليارات دولار قدمتها الولايات المتحدة ضمن تعهداتها لمساعدة أوكرانيا".

وأضاف البيان: "سيقدم القادة أيضا التزاما أمنيا غير مسبوق وطويل الأجل، بتزويد أوكرانيا بالدعم المالي والإنساني والعسكري والدبلوماسي طالما يتطلب الأمر ذلك".

وستشمل الالتزامات الجديدة الحفاظ على الجاهزية العسكرية والدفاعية لأوكرانيا، من خلال "توفير معدات دفاعية حديثة وأنظمة أسلحة متطورة في الوقت المناسب".

أمس الأحد، انطلقت في منتجع قصر "إلماو" على جبال الألب جنوبي ألمانيا، اجتماعات مجموعة السبع، في وقت تتصدر الحرب الروسية الأوكرانية، والأزمات الاقتصادية الناجمة عنها، جدول أعمال القمة.

وتتألف مجموعة السبع من إيطاليا، ألمانيا، الولايات المتحدة، فرنسا، كندا، اليابان، وبريطانيا، وهي تشكل ما نسبته قرابة 38 بالمئة من الناتج الإجمالي العالمي.

​​​​​​​وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.

الأناضول
(51)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي