أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جونسون: حظر الذهب الروسي سيضرب قلب آلة بوتين الحربية

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأحد، إن حظر واردات الذهب الروسي "سيضرب قلب آلة بوتين الحربية".

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها، صباح اليوم، فور وصوله للمشاركة في اجتماعات قمة مجموعة السبع المقامة حاليا في مدينة "بافاريا" الألمانية.

وقال جونسون: "الإجراءات التي أعلناها اليوم ستضرب بشكل مباشر القلة الروسية (الحاكمة)، وستضرب قلب آلة بوتين الحربية"، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأضاف: "بوتين يبدد موارده المتضائلة في هذه الحرب البربرية العبثية. إنه يمول غروره على حساب الشعبين الأوكراني والروسي".

وأشار أن العالم بحاجة إلى "تجويع نظام بوتين من التمويل"، مؤكدا أن المملكة المتحدة وحلفاؤنا "يفعلون ذلك بالضبط"، حسب الصحيفة.

وبلغت صادرات روسيا، أحد أكبر منتجي المعدن الأصفر في العالم، حوالى 15 مليار يورو في 2021، بحسب داونينغ ستريت.

وفي نفس السياق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، صباح الأحد، إن الولايات المتحدة ودول مجموعة السبع تعتزم إعلان حظر على واردات الذهب الروسي، ضمن أحدث حزمة من العقوبات المفروضة على روسيا.

وأوضح بايدن في تغريدة على تويتر، أن روسيا "تجني عشرات المليارات من الدولارات" من بيعها للذهب.

وأكد أن الولايات المتحدة فرضت تكاليف "غير مسبوقة" على (الرئيس فلاديمير) بوتين، بحرمانه من الإيرادات التي يحتاجها لتمويل حربه ضد أوكرانيا، حسب تعبيره.

ويشارك جونسون وبايدن حاليا في اجتماعات مجموعة السبع التي انطلقت صباح اليوم، في منتجع قصر "إلماو" على جبال الألب جنوبي ألمانيا.

ويناقش أعضاء المجموعة سبل كبح جماح التضخم العالمي وتعزيز سلاسل الإمدادات لمختلف دول العالم، سعيا لتجاوز أزمة التضخم المتفاقمة.

وتتألف مجموعة السبع من دول إيطاليا، ألمانيا، الولايات المتحدة، فرنسا، كندا، اليابان، وبريطانيا، الذين يشكلون ما نسبته قرابة 38 بالمئة من الناتج الإجمالي العالمي.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.

الأناضول
(20)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي