أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صحيفة رسمية تؤكد استمرار النقص في توزيع المحروقات

أكدت صحيفة "البعث" التابعة للنظام، أن وصول توريدات جديدة من النفط لا يعني العودة إلى واقع التوزيع السابق للمحروقات، مشيرة إلى أن هذا الأمر يمكن تحقيقه عندما يتم التأكد من تواتر التوريدات النفطية الخارجية واستمرار وصولها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمطلع، قوله، إنه يتم توزيع نحو 4 مليون و200 ألف لتر يومياً من مادة المازوت، ونحو 3 مليون و600 ألف لتر يومياً من مادة البنزين، وفقاً للقدرة الإنتاجية لمصفاة بانياس ووسائل التوزيع المتاحة، بالإضافة للقرارات الناظمة بهذا الخصوص حول كميات التوزيع اليومية، لافتاً إلى أن الحاجة الفعلية هي بحدود 8 مليون لتر مازوت يومياً، و5 مليون و500 ألف لتر بنزين يومياً، وهو ما يجعل حجم التوزيع لا يفي بالاحتياجات اليومية وبالتالي حصول اختناقات ونقص في المادة.

وأوضح المصدر أن مصفاة بانياس تحتاج إلى نحو 3 مليون برميل شهرياً للاستمرار في العمل دون توقف، وهي الكميات التي لا تتوافر بشكل مستمر ومتواتر، ما يؤدي لتوقف المصفاة عن العمل ريثما تصل التوريدات الجديدة، ويزيد النقص في الأسواق، والتي تحتاج لفترة لاستعادة توازنها في حال استمرار عمليات التوريد.

وأكدت الصحيفة نفسها، أن كمية النفط الخام التي وصلت إلى ميناء بانياس كانت عبارة عن ناقلتي نفط، إحداهما تحمل مليون برميل، والثانية كمية وصفتها بالصغيرة دون أن تحدد حجمها.

اقتصاد
(14)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي