أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تعلن محاصرة ألفي جندي أوكراني في لوغانسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، محاصرة قواتها لنحو ألفي جندي أوكراني في منطقة لوغانسك جنوب شرقي البلاد.

وقال متحدث الوزارة إيغور كوناشينكوف، في مؤتمر صحفي بموسكو، إن القوات الأوكرانية بما في ذلك جنود ومرتزقة "محاصرون بين مستوطنتي زولوتي وهيرسك".

وأضاف كوناشينكوف أن "41 جنديا استسلموا خلال اليوم الماضي"، بعد انقطاع اتصالاتهم مع القيادة العليا، بالإضافة إلى الإمدادات الأخرى.

وأشار أن القوات الأوكرانية "تستسلم" أيضا في أجزاء أخرى من البلاد، مضيفا أن قادة الجيش الأوكراني يقومون حاليا بتجنيد مواطنين "غير مدربين".

وفي إشارة إلى تفاصيل الأهداف التي قصفتها القوات الروسية منذ بدء عملياتها العسكرية في أوكرانيا، قال كوناشينكوف إن الطائرات دمرت معدات عسكرية في 367 موقعا، و5 مستودعات ذخيرة، وعدة وحدات مدفعية وقذائف هاون.

وأضاف أن القوت الروسية تمكنت من إصابة 213 طائرة، و132 طائرة هليكوبتر و1334 طائرة بدون طيار و350 نظام دفاع جوي و3 آلاف و769 دبابة ومركبات قتالية مصفحة، و659 مركبة قتالية حاملة لقاذفات صواريخ متعددة، وأكثر من 3 آلاف مدفعية ميدانية، ومدافع هاون، كما دمرت 3 آلاف و835 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.​​​​​​​

وأطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا، في 24 فبراير/ شباط الماضي، تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.

الأناضول
(22)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي