أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لبنان.. توقيف مشاركين باعتداءات عنصرية على عمال سوريين

عنصر من قوى الأمن اللبناني - رويترز

أوقفت السلطات اللبنانية مساء أمس الخميس شابين لبنانيين بتهمة مشاركتهما في اعتداءات عنصرية طالت عمالا سوريين في بلدة "مجدل العاقورة" في جبيل محافظة جبل لبنان.

وصدر عن مكتب وزير الداخلية والبلديات القاضي "بسام مولوي" بيان قال فيه:"بنتيجة المتابعة الأمنية لحادثة الاعتداء على عدد من الشبان في بلدة المجدل قضاء جبيل، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي من توقيف كل من الشابين ش.ط. وش.ع.، ويتواصل العمل لتوقيف شخص ثالث ويدعى ط.ع".

وأضاف إن التحقيق يجري مع الموقوفين على أن يتم تسليمهم الى القضاء المختص.

في سياق متصل أعلن المحامي اللبناني "محمد البعريني" مساء أمس الخميس توقيف المواطن "شربل طربيه" من قبل فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، وهو المتّهم الأساسيّ بجريمة الاعتداء والتعنيف الجسديّ في حقّ عمّال سوريّين ولبنانيّين في بلدة "مجدل العاقورة".

وكان النائب "وليد البعريني" قد كلّف المحامي لمتابعة الملف والدفاع عن المعتدى عليهم.

وأشار المحامي "البعريني"، وكيل الشبّان العكاريّين والسوريّين، إلى أنّهم توجّهوا جميعهم إلى فصيلة "قرطبا" للإدلاء بأقوالهم، وهم بانتظار الطبيب الشرعيّ للكشف عليهم.

ونقلت جريدة "الوطن" السورية الموالية عن مصدر في سفارة النظام في لبنان "السفارة بادرت مباشرة بالتدخل وأجرى سفير النظام علي عبد الكريم علي اتصالات مع الجهات المعنية في لبنان، حيث جرى توقيف المعتدي، علماً أن الاعتداء جرى بحق مواطنين سوريين ولبنانيين".

وكان ناشطون سوريون ولبنانيون قد تداولوا أمس الأربعاء صوراً ومقاطع فيديو أظهرت مجموعة من العمال السوريين يتعرضون للضرب والإذلال من قبل عنصرين لبنانيين، وكان صاحب العمل اللبناني "شربل طربيه" 30 سنة  قد زعم أن العمال السوريين قد قاموا بـ"سرقة ساعة يد ونظارات شمسية" ومبلغ 100 مليون ليرة لبنانية، الّا أنّهم أكّدوا له بأن "أحداً منهم لم يقدم على هذا الفعل، ما دفعه إلى استقدام مجموعة من الشبان، عمل معهم على ضرب العمال، بعد نزع ملابسهم عنهم، ضرباً مبرحاً بأدوات حادة وبأسلاك كهربائية". وظهرت مشاهد للشبان وقد وضعت حبات البطاطا في فم كل منهم، بما يهين الكرامة الإنسانية.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي