أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المغرب يعتمد التأشيرة الإلكترونية لإنعاش السياحة

أرشيف

أعلن المغرب اعتماد التأشيرة الإلكترونية لدخول المغرب، من قبل مواطني عدد من البلدان، ابتداء من 10 يوليو/تموز المقبل، لإنعاش السياحة.

وقالت وزارة السياحة المغربية، في بيان لها الخميس، إن "الإجراء التحفيزي، يندرج ضمن حزمة من المحفزات الرامية لإنعاش القطاع السياحي وازدهار سياحة الأجانب بالمغرب".

ولفت البيان أنه "بفضل اعتماد التأشيرة الإلكترونية، سيصبح بإمكان عدد من السياح الأجانب الراغبين في زيارة المملكة، إتمام الإجراءات عن بعد عبر الإنترنت، على أن يستلموا تأشيراتهم عبر البريد الإلكتروني".

ويهم اعتماد التأشيرة الإلكترونية ثلاثة أصناف من الدول، الصنف الأول لائحة مرشحة للتوسيع من البلدان التي تعتمد التأشيرة الإلكترونية، والتي تضم أولا كل من "إسرائيل" وتايلند، في انتظار إضافة بلدان أخرى، بشكل تدريجي.

والصنف الثاني، لحاملي بطاقات الإقامة دون تأشيرة في منطقة "شنغن" وسويسرا وكندا وإنجلترا، والصنف الثالث حاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية أو "شنغن".

وقالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة: "لقد انتظرنا هذا الإجراء التحفيزي منذ فترة طويلة، مما يجعل المجال مفتوحا أمام الرغبة في الوصول لمزيد من الدول المصدرة للسياح"،

وأفادت الوزيرة أن "التأشيرة تعد معيارا فاصلا في اختيار الوجهة السياحية، إذ ومن خلال التأشيرات الإلكترونية، يصبح المغرب أكثر تنافسية في الساحة الدولية".

و8 يونيو/حزيران الجاري، أعلنت الحكومة المغربية ارتفاع السياحة الوافدة 216 بالمئة على أساس سنوي، خلال الثلث الأول من العام الحالي، مع استئناف حركة السفر الجوي بقوة.

وقالت عمور إن عدد السياحة الوافدة إلى المغرب بلغت 1.5 مليون سائح بين يناير/ كانون الثاني وأبريل/ نيسان 2022.

الأناضول
(21)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي