أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التحالف الدولي يُعلن إلقاء القبض على قيادي في التنظيم

في ريف جرابلس - أ ف ب

قالت قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، إن قواتها تمكنت من إلقاء القبض على قيادي بارز في تنظيم "داعش" خلال عملية في شمال سوريا فجر اليوم الخميس.

وأكد بيان التحالف أن "الشخص الذي تم أسره، هو صانع قنابل متمترس ومسير عمليات وقد أصبح أحد كبار قادة فرع (داعش) في سوريا".

وأكدت صحيفة "واشنطن بوست"، أن "الشخص الذي اعتقلته قوات التحالف في جرابلس هو هاني أحمد الكردي الذي كان يُعرف أيضاً باسم والي الرقة".

وأشارت قوات التحالف إلى أنه "تم التخطيط للمهمة بدقة لتقليل مخاطر الأضرار الجانبية، أو الإضرار بالمدنيين"، لافتةً إلى أن "العملية كانت ناجحة ولم يصب أي مدني بأذى ولم يكن هناك إصابات في قوات التحالف أو أضرار لطائرات التحالف أو أصوله".

ونوهت قوات التحالف إلى أنه "ستواصل العمل المشترك مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وقوات الأمن العراقية، والبيشمركة لمطاردة فلول داعش أينما كانوا يختبئون لضمان هزيمة داعش الدائمة".

وكانت ستة مروحيات أمريكية قد نفذت عملية إنزال جوي عند الساعة الـ 12:25 بعد منتصف ليل الأربعاء في قرية "الحيمر" التابعة لمدينة "جرابلس" الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة "درع الفرات" التي يُسيطر عليها "الجيش الوطني السوري" وحليفته تركيا شرق محافظة حلب، واستمرت عملية الإنزال الجوي حتى الساعة الـ 01:30، تخللها بعض الاشتباكات الطفيفة، ومن ثم عاودت الطائرات المروحية أدراجها إلى قاعدة "خراب عشق" التابعة "التحالف الدولي" بريف منطقة عين العرب، شرق محافظة حلب.

وتأتي عملية الإنزال الجوي عقب يوم واحد من عملية أمنية نفذها "جهاز الأمن العام" التابع لـ "هيئة تحرير الشام" في بلدة "الدانا" شمال محافظة إدلب ضد خلايا تنظيم "الدولة"، تمكن من خلالها وفق بيانه من "إلقاء القبض على مسؤولين وقياديين يتبعون لما يُعرف بولاية الشام و يتقلدون مناصب حساسة في الولاية من أهمها  تأمين الطرق والإمداد".

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي