أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

افتتاح بديل ماكدونالدز في موسكو بعد 3 أشهر من تعليق العمل

أوقفت ماكدونالدز أنشطتها في روسيا في مارس/ آذار الماضي - جيتي

بعد ثلاثة أشهر من تعليق عمل سلسلة مطاعم ماكدونالدز في روسيا، تدفق مئات الأشخاص إلى منفذها السابق الشهير في ساحة بوشكين بالعاصمة موسكو، حيث أعيد افتتاح المطعم يوم الأحد بعد أن اشتراه رجل أعمال روسي، وسينطلق تحت اسم جديد.

أوقفت ماكدونالدز أنشطة المطاعم التي تديرها الشركة في روسيا في مارس/ آذار الماضي.

وعلى الرغم من أن أبواب بعض أصحاب الامتياز ظلت مفتوحة، إلا أن الإجراء الذي قامت به سلسلة الوجبات السريعة متعددة الجنسيات كان ضمن ردود الفعل الأكثر وضوحا من جانب الشركات الأجنبية على إرسال روسيا قوات إلى أوكرانيا.

وبعد شهرين، قررت ماكدونالدز مغادرة روسيا تماما، وباعت 850 مطعما في أنحاء البلاد إلى ألكسندر جوفور ، الذي كان يمتلك امتياز 25 فرعا في سيبيريا.

يتحرك جوفور بسرعة لإعادة فتح جميع المنافذ المغلقة.

لم يعلن عن الاسم الجديد للسلسلة الروسية إلا قبل ساعتين من افتتاح فرع المطعم في ساحة بوشكين، وهو "فكوسنو إي توتشكا"، ويعني (وقت لذيذ).

بات شعار المطعم مختلفا، لكنه لا يزال يستحضر الأقواس الذهبية - دائرة ومستطيلان باللون الأصفر - يمثلان شطيرة لحم وبطاطا مقلية.

من المقرر إعادة افتتاح 15 فرعا في موسكو يوم الأحد.

وقال أوليغ بارويف، المدير العام للسلسلة، إنه يهدف إلى افتتاح 200 فرع بحلول نهاية هذا الشهر.

وضمن صفقة البيع، والتي لم يعلن عن بنودها المالية، نص الاتفاق الجديد على الاحتفاظ بجميع الموظفين البالغ عددهم 62 ألفا.

الحشد في منفذ ساحة بوشكين، مهما كان حجمه وحيويته، لم يكن يضاهي الإقبال على افتتاح ماكدونالدز عام 1990 عندما انتظر الناس في الطابور لساعات. في ذلك الوقت ، كان لماكدونالدز صدى نفسي وسياسي يتجاوز الهامبرغر.

افتتاح الفروع شكل أول تذوق لمعظم سكان موسكو للوجبة الغربية الشهيرة، ما اعتبر إشارة على أن الاتحاد السوفيتي يتخلى عن حذره ببطء، ويسمح للثقافة الأجنبية بدخول البلاد.

وقال جوفور للصحفيين "هذا مكان تاريخي، إنها ماكدونالدز الرائدة. أنا على يقين بأنها ستكون رائدة بالنسبة لنا".

وفي الداخل، بدت المطاعم مشابهة تمام لسلسلة ماكدونالدز السابقة.

وقال بارويف "لا شك لدي في أن عملائنا لن يلاحظوا أي فرق. وستبحث الشركة عن مورد جديد للمشروبات الغازية لأن لديها مخزونا محدودا من كوكاكولا".

أ.ب
(15)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي