أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيطاليا تضبط 4 أطنان من الكوكايين مرتبطة بعصابة كولومبية

في مدينة ترييستي الساحلية

في واحدة من أكبر عمليات ضبط مخدرات على الإطلاق في أوروبا، صادر عملاء إيطاليون، الثلاثاء، 4.3 أطنان من الكوكايين تبلغ قيمتها السوقية قرابة ربع مليار يورو (دولار) في مدينة ترييستي الساحلية الشمالية الشرقية، ما وجه ضربة لعصابة (غلف كلان) الكولومبية لتهريب المخدرات.

نفذت السلطات أوامر اعتقال بحق 38 شخصا للاشتباه في قيامهم بتهريب مخدرات دوليا في إيطاليا وسلوفينيا وكرواتيا وبلغاريا وهولندا وكولومبيا.


عملية الضبط نفذتها الشرطة المالية الإيطالية ونسقها محققون في مكافحة المافيا، بعد تحقيق استمر لمدة عام شمل أيضا وزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

وقال محققون في مكافحة المافيا في بيان باللغة الإنجليزية إن العملية السرية "تعاملت بقوة مع واحدة من أخطر عصابات المخدرات الكولومبية".

الشهر الماضي، سلمت كولومبيا الرئيس المزعوم لعصابة (غلف كلان) إلى الولايات المتحدة. يواجه دايرو أنطونيو أوسوغا ديفيد، المعروف أكثر بالاسم المستعار أوتونيل، لوائح اتهام أمريكية في ثلاث محاكم فيدرالية.

وقت تسليمه، شبه الرئيس الكولومبي، إيفان دوكي، ديفيد بالرئيس السابق لعصابة المخدرات (كارتل ميديلين)، بابلو إسكوبار، واصفا إياه بأنه "أخطر مهربي المخدرات في العالم".

ظل أمير الحرب السابق هاربا لأكثر من عقد بسبب فساد المسؤولين والتحالف مع مقاتلين من اليسار واليمين.

تشير تقديرات السلطات في إيطاليا إلى أن العصابات الإجرامية دفعت 96 مليون يورو (102 مليون دولار) مقابل الكوكايين، وهو ما كان سيصل إلى 240 مليون يورو في السوق الإيطالية.

تسلل عملاء سريون إلى سلسلة تهريب المخدرات، التي كانت تعمل في منطقتي فينيتو ولومباردي الشماليتين، ومنطقة لاتسيو ومنطقة كالابريا الجنوبية.

أثناء التحقيق، شارك عملاء سريون في 19 عملية "تسليم تحت السيطرة"، ما أدى إلى التعرف على مهربين رئيسيين على المستويين الوسيط والدولي.

إلى جانب المخدرات، صادر العملاء أيضا 1.8 مليون يورو نقدا بالإضافة إلى مركبات يزعم أنها تستخدم في التهريب، بما في ذلك شاحنة كبيرة.

أ.ب
(24)    هل أعجبتك المقالة (24)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي