أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فيلم "توب غان" يواصل تصدر شباك التذاكر

توم كروز - جيتي

يواصل فيلم "توب غن: مافريك" تصدر شباك التذاكر للأسبوع الثاني، إذ لم تتراجع مبيعات تذاكر عرضه إلا بنسبة 32 بالمائة لا أكثر محققا 86 مليون دولار هذا الأسبوع، بحسب تقديرات شركات التوزيع اليوم الأحد.

الفيلم الذي أطلقته "باراماونت بيكتشرز" والذي يعيد النجم توم كروز فيه تجسيد دوره من النسخة الأصلية التي صدرت عام 1986، ما زال يحافظ على صدارته وبثبات لم يحققه أي فيلم من نفس الفئة من قبل.

تراجعه المتواضع سالف الذكر-عادة ما تتراجع مبيعات الأفلام الرائجة بنسب تتراوح بين 50 و65 بالمائة- أقل تراجع لفيلم حقق عرضه الأول أرباحا تجاوزت مائة مليون دولار.

حقق "توب غان - مافريك" في عرضه الافتتاحي نهاية الأسبوع الماضي، 124 مليون دولار ما يمثل أضخم مبيعات حققها فيلم لتوم كروز حتى الآن.

أداء فيلم المخرج جوزيف كوسينسكي في الخارج كان أفضل، فإيرادات "توب غان - مافريك" في 64 سوقا عالمية لم تتراجع سوى بنسبة عشرين بالمائة في أسبوع عرضها الثاني مسجلة 81.7 مليون دولار.

حصد الفيلم بالفعل 548.6 مليون دولار عالميا، ونال إشادات واسعة وتقييمات رائعة، ما يجعله أحد أفضل الأفلام التي قدمها كروز في مشواره الفني.

إيرادات نسختي "توب غان" محليا والتي بلغت (291.6 مليون دولار) حتى الآن، تجعلها الأفضل بين قائمة الأعمال التي قدمها النجم البالغ من العمر تسعة وخمسين عاما.

بالرغم من أنه من المستبعد أن تطاول "توب غان - مافريك"، مبيعات "سبايدر مان: نو واي هوم" (الرجل العنكبوت: لا سبيل للعودة) من إنتاج "سونني بيكتشرز" والذي حقق 1.89 مليار دولار، ما يضعه على قمة الأعمال السينمائية من حيث الإيرادات في فترة الجائحة، فإن كروز والشركة المنتجة نالا إشادة واسعة لقيادة المسعى الأخير لتعافي دور العرض السينمائي.

كانت "باراماونت بيكتشرز" قد أجلت عرض الفيلم لعامين كاملين. لكن في حين لم يحظ "نو واي هوم" تقريبا بمنافسة من قبل عمل خصصت له ميزانية ضخمة طوال شهر يناير / كانون ثان الماضي، فإن "توب غان - مافريك" فتح الباب أمام ظهور سلسلة أعمال مقاربة من حيث حجم الإنفاق، هذا الصيف.

أ.ب
(18)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي